عقدت لجنة الصحة بالمجلس اليوم ندوة بعنوان " قوة الوطن في صحة المرأة"

في اطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بمرور مائه عام علي كفاح المرأة المصرية (1919_ 2019)، عقدت لجنة الصحة بالمجلس اليوم ندوة بعنوان " قوة الوطن في صحة المرأة"، بحضور الدكتورة احلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة بالمجلس، والساده اعضاء لجنة الصحة ، والدكتور محمد حسن ربيع، العضو المنتدب للشركة «نات باك»، والدكتور عمر هيكل عضو اللجنة العليا لامراض الكبد ، والدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان المصري، وعدد من المعنيين بالصحة في مصر .
افتتحت الندوة الدكتورة احلام حنفي عضو المجلس ومقررة لجنة الصحة بكلمة رحبت خلالها بالسادة الحضور، مشيرة ان هذه الندوة تاتي ضمن الانشطة التي ينفذها المجلس من خلال لجانه وفروعه في مختلف المحافظات احتفالا بمئوية المرأة المصرية .
استعرضت محاور استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 في جميع المجالات والتى اطلقها السيد الرئيس خلال عام المرأة 2017، مشيرة الى جهود المجلس في مجال تمكين المرأة في جميع المجالات ، و دور مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس في السعي نحو مجال تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تدريبها على برامج ريادة الاعمال وعلى الحرف والمهن التراثية ، بالاضافه الى دور مكتب شكاوي المرأة بالمجلس في تقديم المشورة ومساعدة السيدات قانونيا في جميع محافظات مصر.
كما استعرضت دور لجنة الصحة بالمجلس في حي الاسمرات بالتعاون مع عدد كبير من الاجهزة والمستشفيات والمراكز المعنية بالصحة في مصر ، ودورها في التوعية بالمشاكل الصحيه التى تواجه المرأة المصرية.
وقد أشاد الدكتور عمر هيكل عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون القائم بين اللجنة العليا لامراض الكبد ولجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة في اجراء مسح للفيروس سي في حي الاسمرات والتوعية بكيفية مواجهة المشكله، مشيراً الى ان مصر في الخمس سنوات الماضية اصبح لديها خطة وطنية وبرنامج لمواجهة فيروس سي ، مستعرضاً المراحل الكثيرة التى مرت بها مصر لكي تصل الى هذه النتيجة مؤكداً على وجود ارادة سياسية قويه حقيقية لمواجهتها.
واوضح ان مصر تعد من الدول الرائدة في مواجهة فيروس سي ،وان النجاح الذي حققته مصر في هذا المجال دفع عدد من الدول الى اعتماد بروتوكول مصر في معالجة فيرس سي، مشيراً ان الدواء يعطي مفعول بعد ما يقرب من 12 اسبوع في القضاء على الفيروس ، و انه حاليا ، لايوجد احد في مصر علي قوائم الانتظار.
معرباً عن امله في القضاء علي فيرس سي نهائياً في مصر ، وان نصل الي النسب العالمية،.مشيراً الى مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيس لمواجهة فيرس سي ، والجهود التى تقوم بها وزارة الصحة المصرية و انه تم حتى الآن تم اجراء مسح فيرس سي ل38 مليون شخص وهو مجهود كبير لوزارة الصحة.
واشاد الدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان المصري بنشاط لجنةالصحة في النهوض بصحة المراة، موجها تحية للام والزوجة والاخت وللمرأة في عيدها القومي ، متمنيا ان تصل المرأة الى المكانه التى تستحقها ، مشيراً اننا نلمس حاليا رغبة سياسية حقيقية في اعطاء المراة حقوقها ، مشير الى دور المرأة في الثورات وفي المشاركة في الاستحقاقات السياسية المختلفة .
واكد انه من خلال مجلس النواب الحالي تم اصدار تشريع لتغليظ عقوبة ختان الاناث ، بالاضافة الى صدور قانون التأمين الصحي للمراة المعيلة وحاليا نعمل على صدور قانون للاحوال الشخصيه ينصف المرأة .
وأشاد بحملة 100 مليون صحة والتى اطلقها السيد الرئيس في من محافظات مصر وفي اماكن لم نصل اليها من قبل ، وحملات الكشف المبكر للسيدات على سرطان الثدي.
واكد ان حملة 100 مليون صحة ساعدتنا على عمل قاعدة بيانات وخريطة صحية للمصريين وهي الخطوه الاولي للوقوف علي الامراض التى يصاب بها المصريين والعمل على مواجهتها
واشار الى المستشفي العائم وهى مبادرة لعلاج المرضي بمحافظات الصعيد وهى تقدم خدماتها للسيدات والأطفال الذين يخضعون للفحص الطبي ويتلقون العلاج بالمجان، كما أثنى على التجهيزات الخاصة بالمستشفى وتواجد معظم التخصصات.
واشار الدكتور محمد ربيع العضو المنتدب بشركة نت باك الى الدور الكبير للمراة المصرية في صناعة الادوية ، مشيراً انه لايمكن النهوض بالمجتمع بدون المراة.
#المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك #المرأة_المصرية_اصل_الحكاية

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م