منتدى منظمات المجتمع المدني ينظم ندوة "مناهضة العنف ضد المرأة وتوعية الاسرة المصرية بأضرار ختان الاناث"

في إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، نظم منتدى منظمات المجتمع المدني بالمجلس اليوم ندوة بعنوان " مناهضة العنف ضد المرأة و توعية الاسرة المصرية بأضرار ختان الاناث" بحضور الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر المنتدى والدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس، وعضوات وأعضاء لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس، و اعضاء الجمعيات الاهلية التابعة للمنتدى، وعدداً من سيدات وفتيات حي الاسمرات.
أكد الدكتور نبيل صموئيل أن الندوة تستهدف التوعية بقضايا العنف ضد المرأة وخاصة قضية الختان، وأشار إلى أن المنتدى يولى اهتماما كبيراً بقضايا العنف ضد المرأة.
فيما تناولت الدكتورة نسرين البغدادي تأثير المعتقد الديني المغلوط على المرأة وما تعانيه.
وعرضت الدكتورة امل فيليب المستشار الاجتماعي والصحي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس الاضرار الصحية لختان الاناث والنسب والتوزيع الجرافي له، وتناول الدكتور سامح يسرى استشاري الصحة النفسية الجانب النفسي لأجراء جريمة ختان الاناث وان صدمة التعرض للختان لا يتم محوها من ذاكرة المرأة مع مرور الوقت.
وفى ختام الندوة عرض الدكتور نبيل صموئيل مجموعة من التوصيات التي خرجت بها الندوة وهى أنه لا تراجع عن ان الختان جريمة في حق المرأة، و التركيز علي دور الاعلام في مكافحة هذه الجريمة، وضرورة اجراء دراسات اجتماعية وطبية لتفسير الظاهرة والاستعانة بنتائج هذه الدراسات في تغيير النظرة الي جريمة ختان الاناث، والتركيز علي القضية الجدلية للمفاهيم الدينية المغلوطة والتي تقف حائلا نحو تغيير السلوك نحو محاربة الجريمة.
تضمنت الندوة عرضاً مسرحياً تفاعلياً بعنوان " كلمة السر" لفرقة من كل حتة للفنون، وشهد العرض تفاعل كبير من جانب الحضور بكيفية التعامل مع حالات مثل التحرش والاستغلال الاقتصادي للمرأة، كما تضمنت عرض فيلم " وبس" انتاج جمعية الفن للتنمية.
#المجلس_القومى_للمرأة
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م