المجلس القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية وخطته المستقبلية

ود. مايا مرسى تؤكد:
 -عزم المجلس الاستمرار في تقديم عروض خاصة بالتراث كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث
- بناء مقر جديد لفرع المجلس بمحافظة الوادى الجديد
- - تدريب ١٣٣٤٧ سيدة مصرية علي إدارة وتشغيل المطابخ الكبري ضمن مبادرة "مطبخ المصرية"

القاهرة 23 ابريل ٢٠٢٤ : 
_ _ _
   عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ، وبمشاركة عضواته وأعضائه عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية، وبحث خطته المستقبلية . 
   وخلال الاجتماع،  أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى ردود الأفعال الإيجابية والمشجعة التى وردت  للمجلس حول الحدث الختامي للمشروع  الرائد الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات – تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية – العلامة الجماعية - قطاع حرفة التلى في سوهاج مصر"، والذي نظمه المجلس مؤخرا بمناسبة تسجيل أول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر (التلّي السوهاجي) "تلّي شندويل" ، مؤكدة على أن اهتمام المجلس بإحياء التراث وبالأخص حرفة التلى بدأ مع الدكتورة العظيمة الراحلة فرخندة حسن خلال فترة توليها منصب الأمينة العامة للمجلس . 
   كما أكدت الدكتورة مايا مرسي، عزم المجلس الاستمرار في تقديم عروض خاصة بالتراث كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث ، لافتة إلى أن المجلس سوف يبدأ  العمل على تسجيل الحرفة السيناوية وحرفة سيوة خلال الفترة القادمة .
   وأشارت رئيسة المجلس إلى أنه تم الإنتهاء من بناء مقر جديد لفرع المجلس بمحافظة الوادى الجديد ، موضحة أنه جاري العمل على بناء مقرات جديدة لفروع المجلس بعدد من المحافظات خلال العام القادم .  
      كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي أهم انجازات مبادرة  "مطبخ المصرية" ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتى نفذها المجلس خلال شهر رمضان الكريم ، حيث تم تدريب  ١٣٣٤٧ سيدة مصرية علي إدارة وتشغيل المطابخ الكبري وإعداد الولائم والوجبات الجاهزة ، كما تم تجهيز ٣٢٤٦٢٤ وجبة إطعام غذائية كاملة من خلال توفير ٥٠ مطبخ مجهز بالمعدات والمدربين الخبراء في مجال ادارة المطابخ الكبرى فى جميع محافظات الجمهورية ، حيث تم توزيع الوجبات على الأسر الاكثر احتياجا فى قرى مبادرة حياة كريمة خلال شهر رمضان، ووجهت الشكر الى كل من ساهم فى نجاح مبادرة "مطبخ المصرية" ، وادخال البهجة والسرور على أطفال وأسر  كاملة خلال هذا الشهر المبارك . 
   وأشارت رئيسة المجلس إلى أحدث اصدارات المجلس وهو كتاب بعنوان "حصاد المجلس القومي للمرأة في 10 سنوات 2014-2023" ، موضحة أنه يستعرض جهود المجلس في مجال تمكين المرأة في كافة المجالات. 
  هذا وقد تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة التكليفات الرئاسية للحكومة خلال احتفالية يوم المرأة المصرية ٢٠٢٤ ، كما استعرض أعضاء وعضوات المجلس أنشطة اللجان وخطة عملها خلال الفترة القادمة .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م