عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمراة اليوم ندوة تحت عنوان " أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية "

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمراة اليوم ندوة تحت عنوان " أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية "
بحضور الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات، الدكتورة أحلام حنفي ، نسرين البغدادي و الدكتورة نجوى خليل عضوات المجلس ، عضوات واعضاء لجنة المحافظات ، وعدد من المدعوين.

اكدت الدكتورة نجوى خليل على أن الجيش المصري مازال فى حالة حرب ضد الإرهاب فى سيناء مضيفة أن الشعب المصري يقف بجانب جيشه ويدعمه فى حربه على الإرهاب
كما اوضحت ان مصر مرت بوقت عصيب بعد هزيمة يونية ١٩٦٧ أصابت مصر بحالة من اليأس مما دفع الوطن إلى عمل حالة من الإصلاح الشامل فى كافة ارجاء الوطن وصولا إلى تحقيق بطولة خالدة ازهلت العالم فى اكتوبر ١٩٧٣ .
كما استعرضت الدكتورة نجوى خليل ما قام به الجيش المصري من بطولات وتحويل الهزيمة إلى نصر و تحقيق السلام .
كما أكدت الدكتورة نجوى على أهمية رفع الوعى لتحقيق تماسك فى الشعب المصرى من خلال تعريف المواطن بما تقوم به الدولة من مشروعات تخدم الوطن .
كما وجهت الدكتورة نجوى خليل التحية للمراة المصرية التى تحملت ووقفت بجانب الوطن لتحقيق نصر اكتوبر المجيد .

وأكدت الدكتورة أحلام حنفي على دور المرأة العظيم و كيفية حفاظها على تماسك الوطن خلال حرب اكتوبر، واشارت الى الدور الانسانى للسيدة الفاضلة جيهان السادات حين وقفت فى الخطوط الخلفية بكل تفان واخلاص مع سيدات مصر يؤازرن ابطال وصناع النصر من الجنود والضباط الجرحى والمصابين فى كل المستشفيات ويقدمن الدعم النفسي لهن .

وأكدت الدكتورة سهام جبريل على الدور الفريد للمراة المصرية خلال حرب اكتوبر المجيدة مضيفة انها صمام الأمان للاسرة المصرية .
كما اشارت الى ان المرأة المصرية تعيش ازهى عصورها فى ظل إرادة سياسية تؤمن بأهمية مشاركتها فى بناء الوطن مؤكدة أن التاريخ دائما يذكر دور المرأة و كفاحها من اجل علية الوطن وازدهاره .
واكد اللواء الدكتور نصر سالم مدرس الإستيراتيجيات بأكاديمية ناصر العسكرية اننا أتينا اليوم لتكريم المراة المصرية تقديرا لدورها وتأثيرها الكبير فى انتصار اكتوبر المجيد مستعرضا ما قدمته القوات المسلحة المصرية خلال حرب اكتوبر المجيدة وتحويل الهزيمة فى ١٩٦٧ إلى انتصار كبير فى اكتوبر ١٩٧٣ .

حيث وجه اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الاسبق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية تحية إلى شهداء مصر مؤكدا ان مصر هى البلد الوحيدة التى لم تتغير حدودها وهويتها رغم تعرضها للاحتلال لأكثر من ١٥٠٠ عام
كما أوضح اللواء على حفظى أن الأراضى المصرية احتاجت ٢٢ عاما لاسترجاع الأراضى المصرية كاملة مضيفا أن تلك المعركة احتاجت تدخلات عسكرية وسياسية .
واكد حفظى على الدور الكبير الذى تلعبه المرأة المصرية والقوى الناعمة فى النهوض الوطن .

تضمنت الندوة عرض فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر و عرض موسيقى للفرقة الموسيقية للمركز النموذجى للمكفوفين.

جدير بالذكر أن الندوة تاتى احتفالا بالذكرى ٤٦ لحرب أكتوبر المجيدة.
#المجلس_القومى_للمراة
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م