المجلس بمقر وزارة الهجرة وشئون المصريين لمناقشة سبل التعاون لاطلاق مؤتمر " مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة

فى استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واعلان عام ٢٠١٧ عاماً للمرأة المصرية ، عقدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة لقاءاً مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس ٦ ابريل ٢٠١٧ بمقر الوزارة لمناقشة سبل التعاون لاطلاق مؤتمر " مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة " والمزمع عقده فى القاهرة فى يوليو القادم.
وأعربت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها وفخرها بفكرة المؤتمر لتوجيه التقدير الى المرأة المصرية بالخارج التى تعتبر عماد الأسرة وسفيرة مصر بالخارج فى المقام الأول ومن ثم تسليط الضوء عليها وعلى دورها فى دعم مصر وتحسين صورتها بالخارج ، مشيرة إلى أن المؤتمر سوف يرفع شعار"مصر تستطيع ..بالتاء المربوطة" وهو استثمار لنجاح حملتين من اكبر الحملات التى تم اطلاقهما فى مصر خلال الفترة الاخيرة ، وهما حملة التاء المربوطة التى اطلقها المجلس والتى تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية والتى تم اطلاقها فى الامم المتحدة فى اجتماعات لجنة وضع المرأة فى نيويورك مارس الماضى ، وحققت ٦٠ مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى ارض الواقع وذلك منذ اطلاقها، بالاضافة إلى مؤتمر مصر تستطيع ..بعلمائها والذي عقد بالغردقة ديسمبر الماضي واستضاف ٣٠ من أبرز الخبراء والعلماء المصريين الذين قدموا خبراتهم للحكومة المصرية .
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن القيادة السياسية تضع المرأة المصرية في بؤرة اهتمامها، مضيفة أن المرأة المصرية تعد عامل هام لنجاح المصري في الخارج، فضلا عن اهتمامها بالأسرة وتدبير أمورها الاقتصادية.
وتابعت "مكرم" أن المرأة المصرية درع للأمن القومي لدورها في تربية الجيلين الثاني والثالث والحفاظ على الهوية والانتماء للبلد وكذلك الحفاظ على اللغة العربية، وربط الأبناء بثقافة. مصر وحضارتها.
وأوضحت السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة، أن لدينا عشرات القصص الناجحة للمصريات في الخارج، مضيفة أن المرأة المصرية لعبت كافة الأدوار بكفاءة واقتدار، كما ثمنت اهتمام السيد الرئيس بالمرأة المصرية.
واختتمت وزيرة الهجرة اللقاء بالإشارة إلى دور المرأة المصرية في دعم صورة مصر وقوتها الناعمة، لما تقوم به من مشاركة في الانتخابات، وتشجيع الناخبين، فضلا عن مشاركتها في الفعاليات التي تبرز صورة مصر وحضارتها العريقة، مؤكدة ثقتها في أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة " سيوضح صورة نساء مصر العظيمات حول العالم. ، مؤكدة أن مؤتمر هذا العام يأتى فى اطار عام المرأة المصرية وفى اطار اختصاص الوزارة بشئون المصريين بالخارج بهدف تقدير جهود المرأة المصرية بالخارج .
يعد مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ثاني مؤتمر في سلسلة مؤتمرات تضعها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على جدول أعمالها، بعد نجاح المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، الذي عقد ديسمبر الماضي برعاية السيد رئيس الجمهورية، بحضور ٣٠ عالما في مختلف المجالات من عدة دول .
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومي_للمرأة
#مصر_تستطيع_بالتاء_المربوطة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م