يطلق المجلس القومى للمرأة اليوم الخميس 1 مارس 2018 حملة لطرق الابواب بجميع محافظات الجمهورية وذلك في إطار حملة (صوتك لمصر بكرة)

يطلق المجلس القومى للمرأة اليوم الخميس 1 مارس 2018 حملة لطرق الابواب بجميع محافظات الجمهورية وذلك في إطار حملة (صوتك لمصر بكرة) بهدف حث السيدات على المشاركة والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع عقدها نهاية شهر مارس الحالي . وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ان حملة طرق الابواب تأتى استكمالاً للحملة التى أطلقها المجلس في نهاية شهر يناير الماضي، والتى تأتى في إطار عمل المجلس في الوصول لجميع النساء في القرى و النجوع، لتوعيتهن بأهمية دورهن خلال المرحلة القادمة في مساندة بلدهن والوقوف بجانبه وعدم التنازل عن المشاركة بصوتهن في الانتخابات الرئاسية وتشجيع جميع افراد اسرهن للخروج والمشاركة في الانتخابات المقبلة للقيام بدورهم تجاه مصر ، مشيرة أن المجلس أطلق حملة"طرق الأبواب" مستعينا بالقيادات التنويرية في المجتمع المحلي مثل الرائدات الريفيات واعضاء فروع المجلس بالمحافظات . وأوضحت الدكتورة مايا مرسى أن الحملة تضمنت تنظيم لقاءات جماهيرية بعواصم المحافظات على مستوى ال27 محافظة ، كما تم عقد لقاءات مجمعه بكل الفروع لعدد خمس قرى قريبة من بعضها ، كما تم عقد عدد من اللقاءات الاقليمية بالمحافظات. يذكر أن الحملة تتضمن مجموعة من الرسائل التى تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية القادمة ، ومن هذه الرسائل " انزلي وشاركي ... سمعي صوتك .....متقوليش صوتي مش فارق ... دا صوتك مش لازم يفارق،.كوني إيجابية صوتك هيفرق في حياتك وحياة أولادك اللي جايه، شاركي ..... ارسمي طريق لأحلامك ..... ما هو صوتك هو مستقبل أيامك ، مستقبل مصر في إيديكي، صوتك مستقبل أولادك ، كملي المشوار ، كوني القدوة لاولادك......صوتك انهاردا ليكي و بكره ليهم، المعركة مانتهتش ... مصر محتاجلك ،. .حكاية مصر أنت اللي بتكتبيها، صوتك كارت أحمر للارهاب.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م

أخبار متعلقة