أطلقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم جرس جلسة تداول البورصة المصرية

أطلقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك فى إطار الدورة الخامسة من المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" احتفالا باليوم العالمى للمراة، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومجموعة من القيادات النسائية.
وقد استهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها بتوجيه التهنئة إلى نساء مصر احتفالا باليوم العالمى للمرأة مضيفة أننا نحتفل تلك الفترة بمئوية المرأة المصرية مائة عام من الكفاح.
كما أكدت رئيسة المجلس على ان المرأة المصرية شريك أساسي فى النهوض بالاقتصاد القومى ، مشددة على ضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدول للعمل على تمكين المرأة اقتصاديا من اجل دفع الاقتصاد القومى الى الأمام ، مؤكدة على أننا نعمل للوصول إلى المعدل العالمى لتمثيل المرأة ليصل إلى 30 % من شاغلي الإدارات العليا بالقطاعى العام و الخاص.
و من جانبها قدمت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التهنئة إلى سيدات مصر بمناسبة اليوم العالمى للمراة مؤكدة ان التمكين الاقتصادى للمرأة يصب فى صالح الاقتصاد القومى.
واوضح محمد فريد رئيس البورصة المصرية ان الشركات التى تمثل فيها المراة الإدارات العليا تسير بشكل جيد، مؤكدا أننا نعمل على زيادة نسبة المرأة فى الإدارات العليا بالشركات.
#المجلس_القومى_للمرأة
#سر_قوتك
#المرأة_المصرية_أصل_الحكاية

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م