انطلاق حمله طرق الابواب بعنوان " التوعية البيئية وتدوير المخلفات " بمدينة الواحات البحرية

انطلاقًا من اهتمام الدولة بصحة المواطن المصرى ، وبموجب بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس القومي للمرأه و وزاره البيئه ، انطلقت اليوم حمله طرق الابواب بعنوان " التوعية البيئية وتدوير المخلفات " بمدينة الواحات البحرية وتحديدًا " الباويطى" للتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة داخل البيت وخارجة والعمل على تجميل ونظافة الأماكن المحيطة . وصرحت الأستاذه ماجدة محمود مقررة فرع المجلس بمحافظة الجيزة أن الحملة زارت فى يومها الأول 2000 أسرة بواقع 10000 سيدة وفتاة ورجل من أهالي الواحات البحريه ، تم توعيتهم بأهمية التهوية الجيدة للمنزل و التنبيه علىى خطورة استخدام المبيدات الحشريه داخل المنازل والمواد الكيماوية الخاصة بالتنظيف او الزراعة واهمية وضعها في أماكن بعيدة عن متناول الاطفال ، والى جانب الزيارات المنزلية زارت الحملة مديرية الصحة والتقت الدكتور رفعت موسى عبيد للتعرف على الخدمات التى تحتاج اليها المرأة فى الواحات وكانت الشكوى من مياة الآبار ونقص عدد الأطباء وخاصة طبيبات النساء ، كما زارت الحملة وحدة صحة المرأة لتوعية المترددات على الوحدة وايضاً المستشفى المركزي بالواحات البحرية .
كما تم تدريب السيدات على صنع الصابون بالمنازل من مخلفات زيت القلى للاستفادة منه اضافة الى الاتفاق مع عدد من الشركات لتجميع المخلفات من السيدات فى المنازل وفقًا لنوعها بما يعود على السيدة بالنفع ، فيما أنطلق فريق آخر من الحمله لعمل زيارات لمناطق الهرم ، والعمرانية. هذا وقد نجحت السيدات وبناتهن فى أن يصنعن من مخلفات البيئة منتجات " فوانيس رمضان ، علب مكياج ، وعلب ورقية من سعف النخيل الملقى بجوار الأشجار . واتساقا مع المبادرة الرئاسية " اتحضر للأخضر " والتى تمثل أهمية كبرى على الفرد والبيئة تم التوعيه بأهمية تشجير البيئه المحيطه بأقل الوسائل الممكنة كوضع قارورة زرع داخل المنزل بأبسط الطرق. جدير بالذكر أن هذه الحملة قد انطلقت على مدار شهر وأسبوع بداية من 12 يناير وحتى 20 فبراير وكانت محطتها الاولى محافظة الجيزة ، حيث تزامنت خلال أكثر من شهر من العمل مع الاحتفال باليوم الوطنى الاول للبيئة والموافق ٢٧ يناير الماضي ، جابت خلالها الحملة مراكز وقرى محافظة الجيزة من خلال فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظه ، مستعينة بعدد "400” رائدة ريفية . #المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك

البوم الصور

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م