تواصل فعاليات حملة "مصر.. أرض المحبة والسلام" التى نظمها المجلس القومي للمرأة بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط

تواصلت فعاليات حملة "مصر.. أرض المحبة والسلام" التى نظمها المجلس القومي للمرأة بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط ، حيث نظم فرع المجلس بالمحافظة دورة تدريبية عن الشمول المالى بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع ثقافة محافظة أسيوط ، استهدفت عدد 50 رائدة ريفية ومتطوعة من قرى محافظة أسيوطوبحضور أعضاء فرع المجلس . تحدثت الدكتورة ماجدة محمد عن دور المجلس فى التوعية بالتنوع والمساواة وتعزيز المواطنة وأهمية إحياء قيم المحبة والسلام ، ونوهت عن مكتب الشكاوى والخدمات والتوعية القانونية التى يقدمها للسيدات ، كما اقامة مجموعة من الأنشطة التفاعلية بمشاركة الطالبات الرائدات انفسهم فى ورش أعمال، وتطريز على القماش وورش أعمال الخرز والإكسسوارات بالتوازي كما عقدت ورشة عمل عن الشمول المالى حاضرت فيها وفاء عبد المعطى -رئيس وحدة الرد على الجهاز المركزى للمحاسبات بالبنك التنمية الزراعى باسبوط تحدثت فيها عن كيفية التعامل مع البنوك .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م