المجلس القومي للمرأة يستكمل فعاليات برنامج "مصر ... أرض المحبة والسلام" بالمحافظات الحدودية

تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمى للمرأة والذى يوافق ٨ مارس من كل عام ، يستكمل المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج "مصر ... أرض المحبة والسلام" بالمحافظات الحدودية ، حيث افتتحت اليوم فعاليات الدورة التدريبية بعنوان(تعزيز قيم المواطنة والمساواة للمرأة) والذي ينظمها المجلس بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة ، وذلك بمحافظة الوادى الجديد والتى تمتد فعالياتها على مدار ثلاثة أيام من ٨ وحتى ١٠ مارس ٢٠٢٠ ، وذلك بمشاركة ٥٠ متدربه. ويتم خلال التدريب تقسيم المتدربات على مجموعتين بالتوازي، حيث تعمل مجموعة الأولى على ورش الحرف اليدوية ، فيما تتلقى المجموعة الأخرى المحاضرات النظرية. هذا وقد بدأت فعاليات التدريب بحضور الأستاذة نادية عزمي مقررة فرع المجلس بالوادى الجديد ، حيث أوضحت أن المجلس هو بيت المرأة المصرية ، وأكدت أن الهدف من التدريب هو تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً حيث يتم التدريب على الحرف اليدوية التى تستطيع المراة من خلالها إقامة مشروعات صعيرة بأقل التكاليف .
وقد بدأت المجموعة الأولى بمحاضرة بعنوان " فن التحفيز الذاتى" ألقاها الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادى الجديد ، حيث قام بشرح كيفية التغيير من أنفسنا والقيم المجتمعية والمؤثرات الداخلية والخارجية للفرد. فيما بدأت المجموعة الثانية بورش الحرف اليدوية والتى تشمل تعليم صناعة الحقائب من الجلود وأعمال الخرز وغيرها . كما تضمن اليوم الأول محاضرات عن الشمول المالى ألقاها الأستاذ أحمد عبد الهادى مدير فرع البنك الأهلي المصري بالوادى الجديد حيث قام بالتعريف بالشمول المالى ، وأهميته وكيفية الاستفادة من الخدمات المصرفية ومبادئ الادخار والاقراض. #المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م