لقاء بين "منتدي الخمسين" ومقررات الفروع

عقد المجلس القومي للمرأة اليوم لقاءاً تحت عنوان «منتدى الخمسين» جمع بين مقررات فروع المجلس في المحافظات والاستاذة دينا عبد الفتاح رئيسة " منتدى الخمسين "ورئيسة تحرير مجلة أموال الغد و بحضور الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس و النائبة عبلة الهواري مستشارة رئيس المجلس لشئون الفروع والأستاذ جمال عبدالحفيظ مدير عام الإدارة العامة للفروع، هدف الاجتماع تعريف مقررات الفروع بمبادرة سيدات يقدن المستقبل التي ينفذها "منتدى الخمسين" للمشاركة في اختيار المنتدى 50 سيدة الأكثر تأثيراً في كل محافظة وفقآ لمعايير اختيار محددة من خلال برامج تدريبية ومهارات اتصال والتواصل .
أعربت الاستاذة / دينا عبد الفتاح عن سعادتها بوجودها ضمن مجموعة متميزة من السيدات من جميع المحافظات هن سيدات يقدن المستقبل بالفعل.
وأشارت إلى أن الدكتورة مايا مرسى من اوائل الداعمات لفكرة توجه منتدى الخمسين لاختيار السيدات المهنيات رفيعة المستوى من داخل جميع المحافظات، مشيرة أن المنتدى سيقوم خلال تصنيفات عام 2020 باختيار الـ50 سيدة الأكثر تأثيراً في كل محافظة، ودعمهن وتأهيلهن على قواعد التنمية المستدامة بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات كل محافظة، مؤكده على التوسع في المحافظات من خلال المجلس القومي للمرأة.
قدمت دينا عبد الفتاح عرضاً توضيحياً لبداية فكرة منتدى الخمسين ومعايير اختيار السيدات ٥٠ الأكثر تأثيراً من السيدات التكنوقراط ( فنية - مهارية -محترفة - رفيعة المستوى ) .
وأكدت على الدور الذي قام به منتدى الخمسين من خلال مطالبته منذ عام ٢٠١٥ بإلزام عضوية السيدات في مجلس إدارة الشركات وهو ما دعى هيئة الرقابة المالية بإلزام الشركات المدرجة في البورصة بإشراك السيدات في مجالس الإدارات.
في نهاية اللقاء أجرت الأستاذة دينا عبد الفتاح جلسة نقاشية بهدف تبادل الخبرات مع مقررات الفروع ونوابهن والتعريف بمعاير اختيار السيدات والمقترحات الآراء المقدمة من الحضور.
وعرضت الأستاذة دينا الصيرفي تجربتها وقصة نجاحها كمتدربة ضمن برنامج الإرشاد لسيدات يقدن المستقبل عام ٢٠١٨ .
جدير بالذكر أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً يستهدف إحداث نقلة نوعية في التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوي العالمي وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة في المجتمع المصري والإفريقي بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة في ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التي شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل دعمه المطلق للمرأة المصرية.
#المجلس_القومي_للمرأة
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م