المجلس يطلق المرحلة الثانية من حملة "بلدي أمانة"

October 13 at 1:00 PM

المجلس يطلق المرحلة الثانية من حملة "بلدي أمانة"

يطلق المجلس القومي للمرأة يوم الاحد ١٣ اكتوبر ٢٠١٩ المرحلة الثانية لحملة طرق الأبواب بعنوان "بلدي أمانة" على مستوى جميع المحافظات ولمدة ثلاث أيام.

وتستهدف الحملة توعية السيدات في جميع المحافظات بأهمية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر مزدهر، وتوعيتهن بخطورة الشائعات التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الحملة تستكمل ما حققته المرحلة الأولى من أهداف وتستهدف الوصول إلى أكبر عدد من السيدات في قرى ونجوع مصر المختلفة، والتأكيد على أهمية دورهن في حماية وطننا الحبيب ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.

واكدت الدكتورة مايا مرسي ان المرحلة الأولى من الحملة لاقت ترحيب واستجابة كبيرة من الأهالي والسيدات على مستوى المحافظات، مؤكدة ان الهدف من الحملة هو التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة القاضي في البلاد.

مشيرة أن الحملة تستهدف توعية السيدات عن طريق النزول اليهن في بيوتهن وتعريفهن بأهمية المشاركة الإيجابية في بناء وطنهن في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر وكذلك توعيتهن بالمخاطر الخارجية والداخلية التي تهدد أمن وسلامة مصر والمصريين والمصريات.

يذكر أن رسائل حملة طرق الابواب التي ينفذها المجلس بعنوان "بلدي أمانة " تؤكد أن بلدنا أمانه ولابد أن نحافظ عليها من دعوات التخريب والهدم، واهمية دورنا في تعليم أبنائنا معنى الانتماء وحب الوطن وأن نكون ايجابيين ونفكر دائما كيف ننهض بمصر بعملنا وجهدنا من أجل مستقبل أولادنا وبناتنا والأجيال القادمة.

#المجلس_القومى_للمراة

#سر_قوتك

#بلدى_امانة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م