اجتماع لجنة التدريب بالمجلس للتحضير لاعمال 16 يوم عنف

عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس ، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنه.
تحدثت الدكتورة نسرين البغدادي عن الدليل التدريبي ومدي أهميته وعرض ما تم انجازة بشأن تطويره في مجالات المرأة والفساد والبيئة المحيطة ودور المرأة في الحفاظ علي المياه وأيضاً دورها في الانتخابات.
كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة الخاصة بنشاط حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تتضمن تنظيم لقاء توعوي للقضاء علي ختان الاناث بالتعاون مع الاعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م