اليوم الثانى معآ فى خدمة الوطن

أثنى الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومى للمرأة خلال إفتتاحه اليوم الثانى لمؤتمر "معآ فى خدمة الوطن"  على مشاعر الحب والاحترام المتبادل التى لمسها بين الواعظات والراهبات وداعيات وزارة الاوقاف ، مؤكداً أن هناك أمل كبير فى استرجاع قيم قبول واحترام الاخر واحترام الاديان ونبذ العنف والتعصب الى مجتمعنا المصرى

  وأشار الى ان اليوم التدريبى الاول انتهى الى الخروج بعدد كبير من القضايا محل الاهتمام والتى تواجه المرأة المصرية ويعانى منها المجتمع ، وقامت احدى الراهبات والداعيات بعرض أهم ثلاثة قضايا تم الاتفاق عليها والتى تمثلت فى آداب الحوار واﻹختلاف وقبول اﻵخر  ، والعنف ضد المرأة  ، وأهمية وقيمة العمل .

فيما عبرت إيزيس محمود المديرة العامة لادارة التدريب بالمجلس والمسئولة عن تنظيم هذا البرنامج التدريبى عن فخرها وسعادتها بهذه التجربة الثرية وماشهدته من التحام الداعيات مع الواعظات وخادمات الكنيسة ، وما لمسته من حماس شديد من تلك المجموعات لتطبيق ما تضمنه التدريب على ارض الواقع خلال حملة طرق الابواب.

وأعرب الدكتور جابر طايع وكيل وزارة اﻷوقاف عن بالغ سعادته لجهود المجلس القومى للمرأة فى تجميع الواعظات والراهبات وخادمات الرب والمكرسات داخل الكتائس الثلاث مع داعيات وزارة الاوقاف من اجل هدف سامى هو تغيير ثقافة المجتمع وقيمه ونبذ قيم العنف والتعصب والاعلاء من قيمه التسامح وحب واحترام الاخر ، مؤكدا ان حملة طرق الابواب فى مرحلتها الثالثة تعطى صورة ايجابية للتعايش الحقيقى بين ابناء الوطن الواحد.

وأشار وكيل وزارة الاوقاف الى ان إستهداف اﻹرهاب اﻷسود للأخوة المسيحيين ماهو إلا ورقة ضغط لتركيع المصريين جميعآ ، مؤكداً أن المجتمع بأكمله يعانى من ويلات اﻹرهاب ، و ليس الاخوة المسيحيين وحدهم ، وأشار ايضا الى ان اى مشاكل موجودة بالمجتمع تبدأ من اﻷفراد داخل اﻷسر ، مشددا على اهمية إعاده بناء الفرد فى المقام الاول ، وضرورة غرس القيم داخل نفوس الاطفال "بان مصر وطن واحد ..تحت سماء واحدة.. وإله واحد.. وان الاسلام لا يفرق بين أحد من رسل الله " وان يكون المجتمع كله على قلب رجل واحد فى التربية والتوعية ، وطالب على الواعظة والراهبة والداعية أن تكون نموذج فى الحب والتسامح والاخلاق لاسرتها وجيرانها فى المحيط القريب منها  .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م