اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك

في ضوء اللقاءات التوعوية التى يعقدها المجلس القومى للمرأة بمختلف محافظات الجمهورية  تحت عنوان " اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك" لدعم مشاركة المرأة بانتخابات المجالس المحلية القادمة، عقد فرع المجلس بمحافظة قنا لقاء توعوى بمركز قفط بحضور أكثر من  ٢٠٠ سيده ورجل من ابناء المحافظة

بدأ اللقاء بكلمة  للدكتورة هدى سعدى مقررة الفرع تحدثت خلالها عن دور المجلس  وانشطته التى تهدف الى النهوض بالمرأة في كافة المجالات ، مشيرة إلى حملة طرق الأبواب التى يتم تنفيذها بالقرى بالمحافظة بهدف توعية السيدات بأهمية دورهن في مساندة الدولة للمرور من الازمة الاقصادية الحالية .

   وقد القت المهندسة  فاطمة ابراهيم عضوة  الفرع محاضرة اشارت فيها الى أهمية الانتخابات المحلية المقبلة ودور المرأة فى ظل تخصيص ربع المجالس المحلية لها،  وتطرقت لأبواب الدستور وخاصة الباب الخامس الذى يشير الى الإدارة المحلية ، كما تناولت كيفية ادارة الحمله الإنتخابيه و تحدث خلالها عن مراحل الحمله الانتخابيه وخطوات ادارتها بنجاح وكيف تقدم نفسك للناخبين

وفي نفس الإطار عقد لقاء توعوي في مركز ومدينه طاميه بمحافظة الفيوم  بحضور٢٠٠ سيدة ورجل من كل قري وعزب ونجوع  المركز.... وقد حاضر في اللقاء المستشار سعداوي مفتاح عن الإداره المحليه في الدستور المصري... وصلاح حلمي عن اداره الحمله الانتخابيه.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م