مركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة يكرم الدكتورة هند حنفى والسفيرة منى عمر

قام مركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة، برئاسة الدكتور أحمد فوزى، بتكريم الدكتورة هند حنفى أول سيدة ترأس جامعة الإسكندرية، والسفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية السابق و عضوي المجلس القومي للمرأة ، وذلك ضمن تكريمه عددًا من سيدات المجتمع، بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة المصرية ، بحضور عدد من قيادات المجتمع، وممثل المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور رفيق خليل نقيب الأطباء، والدكتور عمر الإبراشى، مدير المؤسسة العلاجية فى الإسكندرية.
واعربت السفيرة منى عمر عن سعادتها بالتكريم ، مشيرة ان النماذج النسائية التى تم تكريمها اليوم تؤكد على ان مستقبل مصر مشرق للغاية وهى نماذج لابد من العمل على ابرازها في وسائل الاعلام لتأكيد على دور المرأة ومكانتها في المجتمع المصري وليعلم العالم الخارجي على مكانة المرأة المصرية.
وأكدت ان الاهتمام الذي تحظى به المرأة المصرية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يرفع من مكانتها عالمياً ويعلي من قدرها ويمنحها الأمل في المستقبل ، مشيرة ان لقب" عظيمات مصر" الذي اطلقه سيادته على المرأة يحمل المرأة مسئولية كبيرة.
وقالت هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية، إن تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان مميزًا لها، لأنه قدر حفاظها على جامعة الإسكندرية فى أحداث ثورة يناير.
وطالبت حنفى، بدعم المرأة وتكريمها، وخاصة أم الشهيد وزوجته التى عانت الكثير، مشيرة إلى جهد المجلس القومى للمرأة للعمل على تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.
وأكدت حنفى ضرورة توعية المرأة لخوض انتخابات المحليات، لانها مرحلة مهمة فى طريق مصر لدفع عجلة التنمية التى تسير عليها.
فيما استنكرت سميرة عمر، قلة عدد الوزراء السيدات فى الحكومة المصرية، مع وجود عدد كبير من السيدات الكفء الذين يستحقون مكانة ومنصب وزير ومحافظ.
جدير بالذكر أنه كان من ضمن المكرمات المستشارة سوزان عبد الرحمن فهمى، مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والمرأة والطفل، والدكتور نيهال الشقنقيرى، طبيبة العيون التى تجرى جراحات مجانية للأطفال، والمطربة المعتزلة، ياسمين الخيام ابنة الشيخ محمود الحصرى، وندى ثابت المرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام ضمن ألف سيدة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م