قائمة ترشيحات لحركة المحافظين المقبلة تضم كفاءات من سيدات مصر

من منطلق حرصة على المشاركة في النهوض بالوطن وصنع القرار ، أعلنت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة عن قيام المجلس بإعداد قائمة تضم أسماء سيدات مرشحات من قبل المجلس لحركة المحافظين المقبلة ،وأرسالها إلى السيد عادل لبيب وزير التنمية المحلية .

وأكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس بأن مصر مليئة بالسيدات المشهود لهن بالخبرة والكفاءة والقدرة على القيام بمتطلبات هذا المنصب ، مشيرة الى أنه على الرغم من وصول المرأة المصرية الى درجة وزير وسفير الا أن منصب المحافظ مازال قاصراً على الرجال فقط .

ودعت رئيس المجلس الى ضرورة العمل على تغيير الثقافة الذكورية السائدة في المجتمع التى تقلل من مكانة وأهمية دور المرأة ، مؤكدة على أن بناء مصر المستقبل يجب أن يقوم على سواعد ابناءه من الرجال والنساء معاً ، ذلك أن المرأة قادرة على خدمة وطنها فى أى موقع شانها شأن الرجل.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م