بروتوكول تعاون دعما للصناعات الوطنية

وقعت اليوم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والسيد صلاح أومودن الرئيس التنفيذي للتشغيل لمجموعة اكور للفنادق في مصر والمملكة العربية السعودية بروتوكول تعاون والذى يأتى دعماً للصناعات الوطنية وتمكين السيدات صاحبات الحرف اليدوية اقتصاديا، ويتيح عرض الأعمال اليدوية للسيدات المنتجات داخل بعض الفنادق التابعة لمجموعة أكور على مستوى المحافظات من خلال معرض دائم بفنادقها مما يزيد من فرص تسويق تلك المنتجات .

حضر توقيع البروتوكول بعض السيدات المنتجات للأعمال اليدوية، والدكتورة منى عريان، مدير مؤسسة نفرتاري للمنتجات الطبيعية؛ والتى تعد مثالا ناجحا يحتذى به فى مجال الأعمال.

أكدت الدكتورة مايا مرسي أن اتفاقية التعاون مع أكور للفنادق تدعم الكثير من السيدات المنتجات ليس فقط اقتصاديا ولكن أيضًا مجتمعياً ومعنويا، إذ تمكن السيدات من تسويق معروضاتهن للسائحين الأجانب بالإضافة إلى النزلاء المصريين في فنادق أكور، مشيرة إلى أن أسعار هذه المنتجات اليدوية ستكون مناسبة جدًا بالنسبة للسائحين وستعبر عن روح وابداع المرأة المصرية

وأضافت أننا نسعى دائما لمثل تلك الاتفاقيات ، و نرحب بدعم و تعاون القطاع الخاص فى المشاريع المختلفة التى تساعد بطريقة مباشرة فى تمكين المرأة ، مشيرة أن هذه الاتفاقية تعتبر أول اتفاقية في القطاع الفندقي والسياحي مع المجلس القومي للمرأة.

وأكد أومودن أن توقيع الاتفاقية جاء من أجل دعم الصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادي لهن، إذ يتيح عرض منتجاتهن في فنادقنا تحقيق مبيعات أكبر في وقت أقل، وبالتالي زيادة أرباحهن، مضيفاً أننا نؤمن بدور المرأة اقتصاديا ومجتمعيا.. لذا فقد خصصنا هذا العام دعمها في إطار مبادرة أسبوع التضامن التي تتبعها المجموعة لمساندة المجتمع المصري ككل وخاصة المرأة". مشيرا إلى جودة الأعمال اليدوية التي انتجتها السيدات وتم عرضها داخل الفندق أثناء توقيع الاتفاقية.

يذكر ان توقيع البروتوكول اليوم يأتى في إطار أسبوع التضامن لمجموعة أكور للفنادق، وهى مبادرة يخصص فيها جميع الفنادق التابعة وعامليها وقتهم وجهدهم لمساندة المجتمع.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م