انشاء نظام تأمين للعمالة الحرة

يتوجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى،وجميع عضواته وأعضائه ، بأسمى معانى الشكر والتقدير الى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لاصداره توجيهات بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من18 الي 59 سنة وبدون كشف طبى .

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ امتنانها لهذا القرار الذى سوف ينعكس بالايجاب على المرأة المعيلة، والمرأة في العمالة الغير رسمية ، والمرأة في المشروعات المتناهية الصغر ،وفِي مشروعات الاقراض والادخار ، مما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي والنفسى عن كاهل المرأة المصرية ، ويساعد فى تحسين مستوى معيشتها .

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتضمن التأمين الجديد شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من 500 الي 2500 جنيه تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث بمقدار يتراوح من 50 ألف إلي 250 ألف جنيه أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين 5 الي 10 سنوات بمقدار يتراوح من 1000 الي 3000 جنيه.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م