يتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة الى السباحة المصرية فريدة عثمان

يتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة الى السباحة المصرية فريدة عثمان ، وذلك لفوزها بجائزة أفضل رياضية في قارة إفريقيا عن العام الماضي بعد مجهودها الضخم طوال السنوات الماضية. وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن فخرها بالسباحة فريدة عثمان التى رفعت اسم مصر مجدداً من خلال فوزها بجائزة افضل رياضية فى القارة الافريقية خلال حضورها حفل جوائز أفضل الرياضيين في العالم، على هامش اجتماع اللجان الأولمبية الوطنية "أتوك" والذي يقام في العاصمة التشيكية براغ ، مؤكدة انها مصدر فخر مصر والمرأة المصرية..متمنيه لها المزيد من النجاحات والانجازات العالمية. جدير بالذكر أن فريدة عثمان حصدت الميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة خلال مشاركتها في بطولة العالم للسباحة والتي جرت في المجر مؤخرا، لتكون أول سباحة مصرية تحصد هذا الإنجاز.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م