جولات " مصر.. أرض المحبة و السلام" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة تصل إلي قرية البصالي بمركز كوم امبو بمحافظة أسوان

وصلت جولات " مصر.. أرض المحبة و السلام" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة والتى تستهدف المرأة في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة إلي قرية البصالي بمركز كوم امبو بمحافظة أسوان بهدف تعزيز قيم المواطنة والمساواة للمرأة بهذه المناطق ، بالإضافة إلي تحفيزهم لمناهضة الممارسات السلبية ضد المرأة مثال الزواج المبكر و ختان الإناث . وذلك من خلال الأنشطة و العروض الفنية ،بحضور الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس بالمحافظة ، والأستاذة ايزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب ، و الواعظة ليلى مدني ، و ما يزيد عن ١٥٠٠ سيده ورجل وطفل .
بدأ اللقاء بعرض للاراجوز تناول عرض رسائل خاصة عن أهمية التعليم ، و الحفاظ على الوطن ، و احترام المرأة و الفتاة ، تلاه عرض المسرحية التفاعلية "كلمة السر " والتي تناولت من خلال اسكتشات تمثيلية قضايا الزواج المبكر و الختان و التحرش و الادمان ، حيث بدأ الحضور في التفاعل مع الممثلين في النقاش ومحاولة ايجاد حلول للمواقف الدرامية التي عرضتها المسرحية. وعلى هامش العروض تم تنظيم ورش عمل للرسم للأطفال و تلوين الوجوه بألوان علم مصر وورش أخرى تقوم بتدريب الفتيات على الأشغال اليدوية البسيطة. #المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م