تحت رعاية رئيس الجمهورية مصر تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم  في مكتبها بمقر المجلس القومي للمرأة الدكتورة هاربين أرورا مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة لبحث التحضيرات والترتيبات النهائية الخاصة بالمنتدى والذي سيعقد لأول مرة في مصر خلال شهر  مارس المقبل تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  .

 رحبت الدكتورة مايا مرسي بالدكتورة هاربين ارورا  في  بلدها التاني مصر ، معربة عن سعادتها وتطلعها لإستضافة مصر المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة والتى تعد أول دولة يعقد فيها المنتدي خارج مقره الأصلي الهند ، ومؤكده على كون المنتدى  فرصة متميزة لرائدات الأعمال من جميع انحاء العالم في  الالتقاء في مكان واحد وبحث سبل  التعاون والفرص المتاحة نحو  تمكين المرأة اقتصادياً .

وأستعرضت الدكتورة مايا مرسي أهم التحضيرات التى ستتم خلال المنتدى ، واهم الشخصيات العامة والاقتصادية والاستثمارية والفنانين على المستوى المحلي والعالمي  الذين  سيشاركون في المنتدي.

من جانبها توجهت الدكتورة هاربين ارور بالشكر على حسن الضيافة والترحاب الذي تلقته  خلال زيارتها الى  مصر ، وأكدت ان انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة في مصريرسل رسالة للعالم  ان مصر رائدة في مجال تمكين المرأة  اقتصادياً على مستوى  المنطقة، مشيرة ان هناك رائدات اعمال  مشاركات في المنتدى من اكثر من 70 دولة حول العالم .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م