دورات تدريبية و ندوات توعية للمرأة العاملة

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الاستاذة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة اللجنة ، بحضور الاستاذة  سهام جبريل عضوة المجلس والاستاذة ايمان العجوز رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر وامينات المراة بالنقابات العامة عضوات السكرتارية الى جانب السادة اعضاء اللجنة .

‎واشارت استاذة سناء السعيد انه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة و بين سكرتارية المرأة العاملة بإتحاد عمال مصر لتمكين المراة العاملة سياسيا.

اشارت الي انه تم الاتفاق على المشاركة و التعاون على عقد دورات تدريبية و ندوات توعية للمرأة العاملة لدعمها و تمكينها من معرفة حقوقها و واجباتها الوظيفية و السياسية بالمجتمع.

و تم خلال اللقاء تبادل الخبرات بين الجانبين  في الفاعليات المختلفة لكل منهما ومشاركة سكرتارية المرأة في اتحاد عمال مصر لوضع مقترحاتها في بنود قوانين العمل التي تتعلق بالمرأة العاملة.

كما عرضت سناء السعيد نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية ، وناقش الاعضاء محور التمكين السياسي في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م