الاجتماع الدوري للجنة المحافظات

عقدت لجنه المحافظات بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري اليوم برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس و مقرره اللجنة وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.
حيث أكدت الدكتورة سهام جبريل أن الاجتماع ناقش حصاد أنشطه اللجنة خلال عام ٢٠١٩، مضيفة أنه تم مناقشة توثيق الفعاليات والأنشطة والندوات التي نظمتها اللجنة من خلال فيديو قصير تمهيداً لوضع خطه عمل اللجنة لعام ٢٠٢٠ بالصورة التي تتماشي مع أهداف الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ حيث أن انشطه اللجنة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة استنادا على طبيعة وخصوصيه كل محافظه من محافظات الجمهورية.
‎.كما أشارت الدكتورة سهام جبريل أن اللجنة بصدد الاعداد لحلقه نقاشيه يشارك فيها المختصين لمناقشة القضايا التي تمس المرأة والفتاه كالزواج المبكر وختان الاناث والتفكك الأسرى وتنظيم الأسرة ، مشيره إلى أن اللجنة تقترح رفع توصيه للجنه الوطنية المشتركة لختان الإناث لدمج برنامج التوعية الصحية والصحة الإنجابية ضمن برنامج تكافل وكرامه الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.
كما أشارت مقررة اللجنة إلى أنه في إطار التنسيق بين لجان المجلس تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك لكل من لجنه المحافظات ولجنه المشاركة السياسية لمناقشه الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية القادمة.
#المجلس_القومي_للمرأة
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م