مصر تستطيع بالتاء المربوطة

افتتح المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء منذ قليل مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وبالشراكة بين المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة الوزيرة نبيلة مكرم ، وبالتزامن مع عام المرأة المصرية ، يستمر على مدار يومى 2 و3 يوليو 2017.
نقل المهندس شريف اسماعيل فى كلمته تحيات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية معرباً عن امان سيادته العميق بدور المرأة المصرية في الماضي والحاض والمستقبل ، فتنمية مصر واستقراها لن يتم بدون مشاركة المرأة المصرية .
وأكد انه يشرفة وجوده في هذا المؤتمر تحت شعار مؤكد وحقيقي "مصر تستطيع...بالتاء المربوطة" اي ان مصر قادرة بنساءها المتفوقات والمخلصات لبلادهن ، مشير انه يتمنى لكل مصري بالخارج تحدي صعاب الغربة وضرب أكبر مثل في الجدية ، مشير ان دوركم لا يقتصر على القيام بعمل ناجح ، ولكن تربية جيل ثاني مخلص للمصر وارضها .
واكد أن عقد هذا المؤتمر مع احتفالات مصر بثورة 30 يونيو لهو شئ عطيم حيث لعبت المرأة المصرية دور كبير جداً يدل على عمق وعيها بالوطن، مشير ان مشاركة المرأة لم يقف عند الثورة ولكن المرأة المصرية ضحت بالعديد من الشهداء بالابن والزوج والاب وهى التى تقف حاليا ً ضد قوى الجهل والظلام والارهاب الغاشم .
واوضح الدكتور شريف انه في ظل ذلك تم اعلان عام 2017 عام المرأة المصرية، مشير الى ان مصر قد مرت بالعديد من التحديات والمخاطر التى كانت ستؤثر عليه ولكن مصر استطاعات ان تواجه التحديات بإطلاق عدد من القرارات الاصلاحية الاقتصادية هدفها تحقيق التنمية المستدامة، وقد وضعت الدولة محدود الدخل في مقدمة اهتمامتها .
وأكد ان المرأة المعيلة تأتي في مقدمة الفئات الأولى بالرعاية ، وتعمل الحكومة على الاهتمام بها وتنميتها ومساعدتها ، مشيرة اننا نعمل على تنشيط السياحة وبوضع منظومة تعليمية متطورة .
واكد رئيس الوزراء أن ما نسعى تحقيقيه من تنمية واستقرار لن يتم الا بالتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة والمصريين بالخارج ومايملكنه من خبرات وقدرات متطورة .
وفي الختام اعرب رئيس الوزراء عن امنياته ان يحقق المؤتمر أهدافه في التعاون مع المصرين بالخارج والاستفادة من خبراتهم وجهودهم للنهوض بمصر.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م

أخبار متعلقة