المجلس القومى للمرأة يستكمل المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب

استكمالاً للمرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس القومى للمرأة والتى تحمل عنوان "المرأة المصرية ..صانعة المستقبل " نفذ المجلس هذا الاسبوع الحملة بمحافظات جنوب سيناء والاقصر،والمنيا بمشاركة جميع أعضاء فروع المجلس بهذه المحافظات والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية والوحدات المحلية بالقرى .
وأكدت ايزيس حافظ مديرعام ادارة التدريب أنه تم تنفيذ 123666 زيارة منزلية خلال الأسبوع الثاني من الحملة فى العديد من القرى ، ومنها قرى وادي معير - الرويسات - حي الامل وابني بيتك بمحافظة جنوب سيناء ، قري اصفون والزنيقة النجوع بحرى وقبلى وابورات المطانعة بمحافظة الاقصر، وفى محافظة المنيا تم زيارة قرى بمركز مطاي ... مجلس قروي مطاي وتوابعها ع.شاكر ..ع.طلعت ..الكفور ..التل .. لطف الله ...ابو شحاته .
واكدت ايزيس حافظ أن المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب تستمر حتى نهاية مايو 20177 وتستهدف تنفيذ 100 ألف زيارة منزليه بجميع المحافظات.
...جدير بالذكر أن الحملة تهدف إلى توصيل مجموعة من الرسائل الى السيدات تتضمن أن الأم هي صمام الأمان لاستقرار وتماسك الاسرة ، وان الحياة الزوجية هي مجموعة من الحقوق والواجبات ، وان مصلحة الاطفال هي الفضلي عند حل الخلافات الاسرية ، قبول الاخر واحترام الاختلاف في المجتمع المحيط ، وتربية الابناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، ضرورة ان تتعاون الدولة وكافة مؤسساتها والمجتمع في حماية المرأة من كافة مظاهر العنف ضدها مثل زواج القاصرات ، ختان الاناث ، حرمان المرأة من الميراث ، وحرمان الفتاة من التعليم ، والتحرش والعنف الجنسي وعدم توثيق الطلاق ، والازمة الاقتصادية وغلاء الاسعار والتدابير التى تتخذها الدولة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م