لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس تعقد اجتماعاً بحضور عدد من أعضاء منتدى المنظمات غير الحكومية

عقدت لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس اجتماعاً برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر اللجنة، وبحضور عدد من أعضاء منتدى المنظمات غير الحكومية الذي يعقده وينظمه المجلس القومي للمرأة بشكل دوري .
وأكد الدكتور نبيل صموئيل أنه تم خلال الإجتماع فتح حوار حول المنتدي ورأيهم فيه وملاحظتهم والأدوار التي ممكن أن تقم بها المنظمات غير الحكومية في الفترة القادمة من أجل خدمة قضية المرأة وكيف يمكن التعاون مع المجلس القومي للمرأة في الوصول الي اكبر قدر من السيدات .
وأوضح الدكتور نبيل صموئيل أنه تتضمن الإجتماع ايضاً مناقشة المبادرات المقترحة للعمل عليها خلال الفترة القادمة من أجل تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة 2030 التي اعدها المجلس القومي للمرأة واطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال شهر مارس الماضي في احتفالات المرأة المصرية.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م