مكتب شكاوي المرأة
كيفية الاتصال وتسجيل الشكاوي والطلبات
تليفون : 15115 (الخط المشورة القانونية والاجتماعية من 9:00 ص الي 9:00 م يوميا(
البريد الاليكتروني: complain.office.2001@gmail.com
الفاكس: 68-23490066 (02)
واتساب : 01007525600
فيسبوك:
https://www.facebook.com/ncwegyptpage
الموقع الالكتروني:
التعريف:
يمثل مكتب شكاوى المرأة أحد أهم حلقات الوصل بين المجلس القومي للمرأة ونساء مصر ممن قد يتعرضن لأية ممارسات تمثل تمييزا او عنف ضدهن او تمثل انتهاكا لحقوقهن التي يضمنها لهن الدستور والقانون او اخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، سواء حدث ذلك في النطاق العام او العمل اوفي محيط الاسرة
النشأة:
أنشئ مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها فى عام 2001، تحقيقاً للتكليفات المنوط بها المجلس القومى للمرأة والتى تهدف للنهوض بالمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها الاقتصادى والاجتماعى والعمل على حل المشكلات التى تواجهها.
بدء العمل فعلياً فى المكتب واستقباله للشاكيات فى 15 يونيو 2002.
الرؤية:
توفير كل سبل الحماية والدعم للمرأة المصرية والمساهمة في خلق بيئة اجتماعية وتشريعية امنه لها تتمتع من خلالها بكافة حقوقها القانونية والدستورية والاجتماعية
الهدف:
اختصاصات مكتب شكاوى المرأة
هيكلة مكتب شكاوي المرأة ووحداته:
يعد مكتب شكاوي المرأة احد الادارات الرئيسية ضمن هيكل المجلس القومي للمرأة، ويعمل بالمكتب مركزيا والفرع ما لا يقل عن 50 محامي و اخصائي نفسي واجتماعي من تخصصات متنوعة حيث يضم هيكل مكتب الشكاوي ثلاثة ادارات فرعية وهي:
إدارة الخدمات المباشرة : وتضم كل من :
إدارة المتابعة والجودة: وتضم وحدة متابعة وإدارة اعمال شبكة المحامين المتطوعين. وحدة متابعة جهات الإحالة وتنفيذ الاحكام. وحدة متابعة المواطنين وضمان الجودة . وحدة المتابعة الفنية والادارية لأداء العاملين بالقاهرة والفروع
ادارة المشروعات والتنمية: و تضم وحدة التخطيط وإدارة المشروعات.وحدة متابعة تنفيذ الأنشطة واعداد التقارير الفنية . وحدة الاحصاءات والتقارير الاحصائية والدراسات (قاعدة البيانات). وحدة بناء وتنمية القدرات المستدامة
شركاء العمل بمكتب شكاوي المرأة:
يعاون مكتب شكاوي المرأة في اداء عمله والمهام المنوطة اليه عددا من جهات الاحالة وشركاء النجاح من الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، كل في نطاق اختصاصاته وبحسب موضوع الشكوى، منها علي سبيل المثال:
الشكاوى التي تقع ضمن اختصاص المكتب
خدمات مكتب شكاوي المرأة:
خدمات مباشرة للمرأة الشاكية
الخدمات غير المباشرة - تدابير الوقاية
حدود اختصاص مكتب شكاوي المرأة
حملات صوتك لمصر بكرة 2018، 2019 تم تنفيذ عدد (2) حملة توعوية انطلقت على مستوى القرى والنجوع والكفور بكافة المحافظات للتثقيف والتعريف بأهمية مشاركة الناخبات والتوجه للإدلاء بأصواتهن في الاستحقاق الرئاسي 2018، والتعديلات الدستورية 2019، استفادت منها (6,705,441) وتضمنتا التالي من فعاليات:
طرق أبواب {5,432,306}.
فعاليات توعوية متنوعة {احتفاليات / ندوات تثقيفية 1,273,135}.
الأربعاء 22 أبريل 2020 10:21 م المزيد
في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها .
الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م