رئيسة القومي للمرأة تستقبل رئيسة سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر لبحث سبل التعاون

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم الأستاذة عايدة محى الدين رئيسة سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وقد شهد اللقاء حضور الأستاذة مي مصطفى ابراهيم آمين عام سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد، ورشا عبد الفتاح متولي نائب سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد، وأماني محمد مسئولة الوجه القبلي بسكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد، ونيفين مصطفي موسى المستشار الإعلامي لسكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد.

حيث أكدت الدكتورة مايا مرسى أن المرأة المصرية تعيش عصراً ذهبياً شهد تحقيق العديد من المكتسبات والإنجازات غير المسبوقة، مؤكدة أن الاجتماع استهدف بحث سبل التعاون المستقبلي ووضع خطة سنوية للعمل على تمكين المرأة في النقابات، مثمنة جهود سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد لخدمة قضايا المرأة ، وأكدت على أن الفترة المقبلة تتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات والهيئات.

فيما عبرت الأستاذة عايدة محى الدين عن سعادتها بوجودها في المجلس القومى للمرأة ، مشيدة بجهوده الحثيثة لدعم وتمكين المرأة المصرية في كافة المجالات ، معربة عن تطلعها للتعاون مع المجلس خلال الفترة القادمة.

#المجلس_القومي_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م