اليوم الرابع من طرق الأبواب "بلدي أمانه"

لليوم الرابع على التوالي تتواصل فعاليات حملة طرق الأبواب التي يطلقها المجلس القومي للمرأة بجميع محافظات الجمهورية وتحمل شعار " بلدي أمانه"  والتي تمتد علي مدار خمسة أيام، والتي تستهدف توعية الفتيات السيدات والرجال بكيفية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر مزدهر وفي نفس الوقت توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري

محافظة الوادي الجديد:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد ١٣١٢٠ من الفتيات و السيدات والرجال بعدد ١٤مدينة وقرية وهي أحياء مدينة الخارجة وقري بورسعيد _ الجزائر _ ناصر ) بمركز الخارجة، قري ( موط _ قري غرب الموهوب _ العوينة _ الجديدة ) بمركز الداخلة، _ ( قرية مرزوق _ البرابخ _ اولاد عبد الله ) بمركز بلاط،( قرية الأربعين ٢ _ الثمانين _ المكس القبلي) بمركز باريس واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والمتطوعات واعضاء الفرع ومحامى مكتب الشكاوى والجهاز الاداري بالمحافظة.

محافظة بورسعيد:

نجحت الحملة خلال اليوم الأربعاء ٢ اكتوبر ٢٠١٩ في الوصول الى عدد ٥٠٠٠ من الفتيات والسيدات بقرى / مراكز قرى غرب بورسعيد " المناصرة - الجربعه - الديبة " قرى جنوب بورسعيد " قرية الفتح -قرية العاشر من رمضان-قريه بحر البقر القديمة - قرية ام خلف - قرية الرضوان "حي الزهور "الـ٥٠٠٠ آلاف - منطقه عمر بن العاص الطاقة الشمسية "حي الضواحي " منطقة القابوطى - شباب الخريجين - السيدة نفسية "واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع .

محافظة مطروح:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد 2673 بعدد 9 احياء وقري بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات الصحيات.

محافظة قنا:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد 9520 من الفتيات والسيدات والرجال بعدد 16 قريه و 5 مراكز بمحافظة قنا، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة الإسكندرية:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد 48159 من الفتيات و السيدات والرجال في 13 قرية و منطقة بالمحافظة، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع.

محافظة بني سويف:

 نجحت الحملة في الوصول إلى ٢٤٧٠١ مستهدف منهم ١٣٧١٣سيدات ١٠٩٨٨رجال بقرى حاجر بني سليمان والسعادنه وبنى سليمان الشرقية وبياض العرب وسنور والزيتون والمنصورة وجزيرة ابو صالح و حي الديري والدهشوري و عزبه التحرير ونعيم ومنشأه طاهر ومنشأه كساب وننا ونزله خلف ونزله الشارقة وقله وقلها وسدمنت الجبل وعزبه فضل والجنيدي / مراكز بني سويف واهناسيا وناصر بالمحافظة ، وتم الاستعانة في ذلك بالرائدات الريفيات بتلك القرى بالتنسيق مع جمعيه الحياه الأفضل واعضاء الفرع وبعض القيادات الطبيعية بالقرى كما تم رصد اهم المشكلات التي يعاني منها أهالي القرى للعرض على المسئولين.

محافظة سوهاج:

 نجحت الحملة خلال اليوم ٢ أكتوبر في الوصول إلى عدد إجمالي للمستهدفين ٣٦٩٢٥ من الفتيات والسيدات والرجال من خلال ٥١٢٠ زيارة بالمراكز والقرى الآتيه:-  مركز طهطا ( السوالم - بني عمار - الشيخ زين الدين ) - مركز جهينه ) فذارة - حسام الدين - شق النزلة ).- مركز المراغة ) بناويط - باصونة - اقصاص - نجع طايع ).- مركز أخميم) الخلوة - الحواويش - نيده - ابار الملك - ابار الوقف - الصوامع شرق ).- مركز ساقلته ) الفراسية - الكيت كاته - الجراوية - الحاجر  واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات ومجموعة من المتطوعات واعضاء فرع المجلس بمحافظة سوهاج.

محافظة الإسماعيلية:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع فى الوصول لعدد ٣٦٥٠ زيارة استهدفت ٦٦٠٠ سيدة و ٢٤٠٠ رجل بإجمالى عدد ٩٠٠٠ بخمسة مراكز بالمحافظة بعدد (٢٠) قرية ، "مركز أبوصوير بقرى ( السبع ابار - المنايف - عزبة الجمالين - عزبة أبوبخيت ) ، مركز فايد بقرى ( فنارة - كسفريت - سرابيوم- هويس سرابيوم ) ، مركز القنطرة غرب بقرى ( البياضية - الرياح - النصر - أبو خليفه ) ، القصاصين بقرى ( الشروق - السلام - ٢٥يناير - الوادى الاخضر ) ، مركز التل الكبير بقرى ( أبوعاشور - الجزيرة الخضراء - الظاهرية - وادى الملاك )وعلى هامش الحملة تم زيارة لمجموعة شركات إنبى للملابس لعدد ٣٠٠ من العاملات وطرح رسائل الحملة.

محافظة الفيوم:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع. في الوصول إلى عدد 41000 من الفتيات و السيدات والرجال 5000 بقرى و مراكز .قرية التوافقية ،منشية الجزائر ،عزبة قلمشاة، الزربي، دار السلام ،ابو عش. ، دسيا، بالمحافظة ، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات والراهبات واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة جنوب سيناء:

نجحت الحملة خلال اليوم الموافق 2 اكتوبر ٢٠١٩ في الوصول إلى عدد 8021 من الفتيات و السيدات والرجال بمدنية راس سدر(راس مسله - قرية الرنية – والنهايات) بالمحافظة ، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات والراهبات واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة دمياط:

نجحت الحملة خلال اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 في الوصول إلى 5982 من الفتيات والسيدات بقرى المحمدية - كفر شحاته - الاسماعيليه - تفتيش ثاني - كفر الغاب - ميت ابو غالب - الوسطاني - الإبراهيمية - البحرية - الإبراهيمية القبلية - المأمورية - السعدية البحرية - السعدية القبلية - السوالم - مدينه كفر سعد - الركابيه/ مركز كفر سعد ،ومدينه كفر البطيخ عزبه الجبل - المطار- ترعه حلاوة - كفر يوسف - الكحيل - عزبه الكباس - القفاصين -كحيل السرايا - كحيل الواسطى- المشايخ - عزبه اللوزي - مركز كفر البطيخ، الغنيميه -  شرباص - النجارين - كفر العرب - الحوراني - ميت الشيوخ - مدينه فارسكور- الرحامنة - حجاجة - الناصرية - الغوابين-  مركز فارسكور- مدينه السرو - كفر المياسره - ميت الخولي- سيف الدين- علي الدين -تقى الدين - كرم ورزوق - عزبه الباز - الكاشف - الكاشف الجديد - دقهله/ مركز الزرقا، البصارطه-  الخياطة - عزبه اللحم- السنانيه - السياله العنانيه - العدليه - البستان- عزبه البرج - الشيخ ضرغام - قريه الرطمة - قريه الجواهره - قريه طبل/ مركز دمياط ، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات والراهبات واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة الغربية:

نجحت الحملة خلال اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 في الوصول إلى عدد 27000من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز المحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات والراهبات واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة الأقصر:

نجحت الحمله خلال اليوم الرابع فى تحقيق2920زياره 2100رجل 1600 سيدة إجمالي 6620سيداتورجال وفتيات مركز اسنا :-قريه المطاعنة:480 زيارة ،قريه كيمان المطاعنة:-460زياره ،قريه دير اسنا:-470زياره مركز ارمنت :- ، قريه المحاميد بحرى :-500زياره، قريه المحاميد قبلى:-520زياره، قريه ارمنت الوابورات 490 زيارة

محافظة البحيرة:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد 44000 من الفتيات و السيدات والرجال لعدد 12 قريه بمعدل قريه بكل مركز بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات والراهبات واعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

محافظة كفرالشيخ:

نجحت الحملة خلال اليوم الاربعاء الموافق 2 أكتوبر في الوصول إلى عدد8338 سيدة و عدد 7524 رجل ليكون الإجمالي 15862 سيدة ورجل من خلال زيارة عدد ٩ قرية وهم الطايفة ومتبول ومحلة موسي ومسير و الحمراوى و اريمون والبخانيس واسحاقه ونصره بمركز كفرالشيخ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والمتطوعين واعضاء الفروع بالمحافظة.

محافظة الدقهلية:

نجحت الحملة خلال اليوم الثاني في الوصول إلى عدد ٢٧٠٠ من الفتيات و السيدات بقرى / مراكز :  بمركز طلخا ( ميت الكرما - جوجر ) ومركز المنصورة ( المالحه ) ومركز محله دمنه ( محله دمنه ) ومركزالمنزله ( البصراط - المنزله )ومركز الجماليه ( الجماليه - المحلاوي )ومركز اجا ( ميت العامل - شبراويش - البساتين - منيه سمنود )ومركز ميت غمر ( ميت ناجي - كوم النور ) ومركز بلقاس والستاموني ( منشأه بسنديله - الزهراء - المعصره - الستاموني )ومركز دكرنس ( ميت رومي - الخشاشنه - المرساه - نجير ) واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات واعضاء الفرع بالمحافظة.

محافظة الشرقية:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد (42313) من الفتيات و السيدات والرجال بعدد (58) قرية بمراكز الزقازيق - ديرب نجم - ابو حماد - الابراهيمية - منيا القمح - ههيا - ابو كبير - القنايات - بلبيس- فاقوس بالمحافظة ، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات والمتطوعات واعضاء الفرع بالمحافظة.

محافظة المنوفية:

نجحت الحملة خلال اليوم الثاني في الوصول إلى عدد زيارات ١٠٠٤٤ لعدد مستهدفين ٥٠٢٢١ من السيدات والرجال وذلك بمراكز : بمركز بركة السبع قرى (جنزور- الروضة-دفرا-كفر هورين)ومركز الباجور قرى (بهناى- كفر سنجلف)ومركز اشمون قرى (النعناعية- كفر قورص) واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات واعضاء الفرع بالمحافظة.

محافظه أسيوط:

نجحت الحملة خلال اليوم الرابع في الوصول إلى عدد 29384من الفتيات و السيدات والرجال بمركز ابنوب بقرية عرب العوامر وعرب القداديح وابنوب الحمام وكوم ابوشيل واستعانت فى ذلك بعدد 50 من الرائدات الريفيات والمتطوعات كما شارك من اعضاء الفرع د محمد حسبن عضو فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط  و ا. إسلام عاطف محامي مكتب الشكاوى بأسيوط.

جدير بالذكر أن الهدف من الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث علي ارض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة الي التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الازمات وإشاعة الفوضى في البلاد، وأهمية دور سيدات مصر في حماية الوطن ضد كل من يسعي لهدم كيانه واستقراره.

#المجلس_القومى_للمرأة

#سر_قوتك

#بلدى_أمانة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م