رائدات التنمية والشمول المالى

افتتحت الدكتورة هدى الطنباري مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ برنامج التدريبي للرائدات الريفيات "رائدات التنمية والشمول المالى " والذي عقد بمقر الفرع تحت رعاية الأستاذ الدكتور مهندس إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت الدكتورة هدى الطنباري أهداف الدورة .وتحدثت.عن الشمول المالى وكيفية نشر الوعى. و الادخار وأشكال العنف ضد المرأه وأسبابه ..
وتم مناقشة موضوعات التثقيف المالي والشمول المالي التعريف والآليات والخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها وكيفية إدارة المال الخاص وتنميته.

كما تم مناقشة مبادئ الادخار والاقراض وتكوين مجموعات عمل ومناقشة الظواهر السلبية ضد المرأة منها قضايا العنف ضد المرأة والزواج المبكر وختان الإناث وزواج القاصرات وخطورته على المجتمع، وسوف تستكمل غدا باقي فعاليات البرنامج التدريبي . كما حاضر الأستاذ محمد إبراهيم عبد الحميد مدير إدارة بالبنك الأهلى عن مبادئ الادخار والاقراض متحدثا عن خمس مراحل لتطورالنقود وقيمتها للحصول على الخدمات والنقود السلعية وكيفية تطورها وتحولها إلى نقود معدنية حتى يسهل التبادل التجارى إلى أن تحولت إلى نقود ورقية لسهولة التعامل بها .وهناك صور مختلفة لمراحلها إلى أن تحولت إلى نقود كتابية كالشيكات وما غيرها.حتى تطورت الى النقود الرقمية . موضحا أنواع البطاقات الائتمانية وأنواع الحسابات البنكية ومدى الخدمات المقدمة من البنوك للمواطنين والفرق بين النقود والمال والثروة التى تجمع بين الشقين ومعنى البنوك وتعاملاتها.وانواع الحسابات المصرفية. متحدثا عن كيفية إدارة المال الخاص. كما تم المناقشة وعمل مجموعات عمل حول الادخار والاقراض.. وكيفية الاستفادة منه.

وحضر اللقاء ا. مها بركات المقررالمناوب.أ.ماجدة الشهاوى. المهندسة زينب حسان ا. فريدة المزين أ. سيدة الدماطى.. أ. ماجدة عمر..د.سماح جاد. أعضاء فرع المجلس القومى بكفرالشيخ.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م