في إطار ما يقوم به المجلس القومي للمرأة من جهود في متابعة سير الانتخابات الرئاسية ، صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس ورئيسة غرفة العمليات ، أن الغرفة تلقت خلال اليوم الأول من الانتخابات (200) استفسار ، و (96) شكوى ، وذلك عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس بالمحافظات ، متمثلة في (شكاوى فردية) و (شكاوى جماعية) ، من الساعة الثامنة و النصف صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء أمس ، مؤكدة أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية ، وفتح اللجان المخصصة للناخبات في المواعيد المقررة .
وأكدت رئيسة المجلس أن أغلب الاستفسارات الواردة تمحورت حول مقار اللجان الانتخابية، وطلبات لتحديد عناوين المقار وطرق الوصول إليها، وكذلك الأرقام في الكشوف و القوائم الانتخابية ، فيما تضمنت أغلب الشكاوى اعتراض على تغيير المقار الانتخابية أو بعد المقار عن محل الإقامة .
وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بالمرأة المصرية التي أصرت على المشاركة والأدلاء بصوتها رغم ظروف السن والمرض وبعد المقار الانتخابية عن محل الإقامة ، مشيرة إلى شكوى تلقتها غرفة العمليات من سيدة مريضة بمحافظة الجيزة ، وتريد الأدلاء بصوتها ، وبالفعل تم أرسال سائق و مسئول من فرع الجيزة وتم توصيلها إلي مقر لجنتها والأدلاء بصوتها ، فضلا عن تلقى العديد من الاستفسارات من فتيات تحت السن القانوني للانتخاب ممن أبدين إصرارهن على الانتخاب ، وتم توضيح الأمر بأنهن لم يبلغن السن القانوني للانتخاب بعد .
كما صرحت رئيسة المجلس أن شكاوى الوافدين تصدرت الشكاوى التي رصدتها فرق المتابعين بالمحافظات ممن يرغبن في التصويت بلجان الوافدين ولا يجدن أسمائهن في كشوف الناخبين ، وبالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات أفادت بانه كان عليهن الذهاب إلى الشهر العقاري لتسجيل رغبتهن في تغيير مقارهن الانتخابية قبل 28 فبراير الماضي ، كما وردت العديد من الشكاوى الخاصة ببعد المقار الانتخابية عن محل الإقامة.
وشددت الدكتورة مايا مرسى على أن فريق العمل يقوم بتوفير الدعم و الرد علي الاستفسارات إلي جانب الإحالة في المسائل المتعلقة بعدم الأدراج في القوائم أو تغير مقار اللجان التصويتية إلي الهيئة الوطنية للانتخابات و متابعتها و إبلاغ الشاكيات بالحلول ، حيث تمت إحالة جميع الشكاوى إلى مسئولي غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات ، و كذلك غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن طريق الموقع المخصص لذلك وكذلك بالتواصل المباشر والفوري من خلال الخط الساخن لديهم ، مشيرة إلى أن خدمات غرفة العمليات لا تقتصر على النساء والفتيات، بل قامت الغرفة بتلقي عدد من الاستفسارات والشكاوى المقدمة من الرجال حيث تم التعامل معها وتقديم الدعم الممكن ، حيث تلقت الغرفة شكوي من شاب يبلغ عامه العشرين ولكنه لم يدرج في كشوف الناخبين وتم إحالة الشكوى إلي الهيئة الوطنية للانتخابات و بالفعل تم إدراجه و التواصل معه و إبلاغه بلجنته الانتخابية.
جدير بالذكر أن غرفة العمليات سوف تتلقي كافة شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 / 01099299191 ، مؤكدة أنه سوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.
حملات صوتك لمصر بكرة 2018، 2019 تم تنفيذ عدد (2) حملة توعوية انطلقت على مستوى القرى والنجوع والكفور بكافة المحافظات للتثقيف والتعريف بأهمية مشاركة الناخبات والتوجه للإدلاء بأصواتهن في الاستحقاق الرئاسي 2018، والتعديلات الدستورية 2019، استفادت منها (6,705,441) وتضمنتا التالي من فعاليات:
طرق أبواب {5,432,306}.
فعاليات توعوية متنوعة {احتفاليات / ندوات تثقيفية 1,273,135}.
الأربعاء 22 أبريل 2020 10:21 م المزيد
في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها .
الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م