ندوة كفاءة الطاقة بالبطاقة

نظم المجلس القومى للمرأة ندوة " كفاءة الطاقة بالبطاقة" بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر ، ومشروع تحسين كفاءة الطاقة والحد من انبعاث غازات الاحتباس الحرارى ، بحضور الدكتور عمرو سليمان عضو المجلس ومقرر لجنة البيئة ، والدكتور عادل بشارة رئيس مجلس ادارة شركة جريسول للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة ، وعضوات وأعضاء المجلس ، و لجنة البيئة بالمجلس ، و فروع المجلس بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، والجمعيات التى تعمل فى مجال حماية المستهلك فى هذه المحافظات .
وفي بداية الندوة أشار المهندس عمرو سليمان الى ان هناك هادر كبير جدا في الاستهلاك نتيجة للاختيار السئ للاجهزة التى يتم شرائها .
وأكد أن لجنة البيئة بالمجلس تهدف إلى توعية أكبر عدد من السيدات لتغير سلوكيات استخدام الطاقة حيث لهن دور مهم جداً في اختيار الأجهزة ، متمنياً ان يقوم المشاركين بتوصيل المعلومة لأكبر قدر من الاشخاص ليعود بالنفع على الآخرين .
وأكدت الاستاذة دينا حسين عضو المجلس القومى للمراة ومقررة لجنة الشباب بالمجلس على اهمية الموضوع الذي نناقشه اليوم وضرورة توعية المواطنين به ، وأهمية توعية الشباب بالموضوع ونشره في الجامعات والمدارس .
وأشار الدكتور عادل سليمان الى أن حملة كفاءة الطاقة في البطاقة الموجودة على الأجهزة الكهربائية تهدف إلى التعرف على معدلات استهلاك الطاقة في الاجهزة الكهربائية في مرحلة الشراء الامر الذي يساعدنا في اختيار الاجهزة التى تناسب امكانياتنا المادية ،مشيراً أن هذه البطاقة تم البدء بوضعها في عام 2003، وتم اصدار القرارات الملزمة لها في 2006 وبدء الموزعين يلتزموا بوضعها بعد ذلك.مؤكداعلى أهمية قراءة المعلومات الموجوده بهذه البطاقة .
أعرب إبراهيم ياسين المدير التنفيذي لمشروع تحسين الطاقة بوزارة الكهرباء عن سعادته بالتواجد في هذا المحفل الذي يضم كافة ممثلي المجتمع المدني واعضاء المجلس وفروعه بالمحافظات ، مؤكداً على ثقته ان المشاركة الايجابية سوف تساهم في دعم مجهودات قطاع الكهرباء ليس فقط في تلبية متطلبات الطاقة لكافة قطاعات التنمية ولكن للحفاظ عليها وضمان استدامتها للأجيال القادمة ، كما تقدم يالشكر للمجلس القومى للمرأة لتفضيلها برعاية واستضافة هذه الندوة أستكمالا لدورها الريادي في رعاية المواطنين والمستهلكين وتوعيتهم بقضية على درجة عالية من الأهمية ، وهى قضية تحسين كفاءة الطاقة وترشيد إستهلاكها فيما يعود بالنفع عليهم في خفض فواتير إستهلاكهم للكهرباء .
وأكد أن قطاع الكهرباء والطاقة يولي هذه القضية خاصة ضمن إستراتيجية مواجهة التحديات المتمثلة في الزيادة غير المسبوقة في استهلاك الكهرباء مع زيادة الإستثمارات اللازمة غير المسبوقة في استهلاك الكهرباء بالإضافة الى محدودية مصادر الوقود المتاحة
واشار ان مشروع تحسين كفاءة الطاقة الذي تنفذه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية ضمن أنشطتة بتنظيم برامج تدريبية وندوات توعية تهدف إلى بناء القدرات والتعريف بأساليب تحسين كفاءة إستخدام الطاقة وإدارة الطلب عليها .
وتلى ذلك عدد من الجلسات للتوعية بكيفية قراءة البطاقة على الاجهزة الكهربية ، واختيار الاجهزة المناسبة في سبيل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م