غرفة العمليات فى المجلس القومى للمرأة لمتابعة الانتخابات البرلمانية

أكدت حسناء الشريف مقررة المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء أنه تم انشاء غرفة عمليات في مقر المجلس بالعريش لمتابعة الانتخابات البرلمانية .. الى جانب غرف عمليات فرعية في مراكز ومدن المحافظة .. حيث تتولى الغرفة بالتنسيق مع الجهات المعنية بحث أى مشكلة خاصة بالمرأة والادلاء بصوتها للعمل على حلها فورا ، وتيسير عمل اللجان لسرعة ادلاء المرأة بصوتها في الانتخابات .

 

ومما يذكر أن شمال سيناء بها عدد 4 لجان عامة ، ويبلغ عدد المقرات والمراكز الانتخابية 49 مقرا تضم 104 لجان فرعية .. بينما يبلغ عدد المرشحين على مستوى المحافظة 37 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 5 مقاعد بالنظام الفردي .. منهم 20 مرشحا فى دائرة العريش يتنافسون على مقعدين ، 4 مرشحين فى دائرة الشيخ زويد ورفح .. بينهم مرشحة .. يتنافسون على مقعد واحد ، 11 مرشحا فى دائرة بئر العبد ورمانة يتنافسون على مقعد واحد ، ومرشحين اثنين فى دائرة الحسنة ونخل والقسيمة بوسط سيناء ويتنافسان على مقعد واحد فقط .. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت على مستوى المحافظة 234 ألف و 635 شخصًا

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م