رداً على ما اُثير فى بعض وسائل الإعلام

رداً على ما اُثير فى بعض وسائل الإعلام بشأن دعوة مجلس الشورى للمجلس القومى للمرأة بسبب استغلال فصيل سياسى معين لدورة تدريبية عقدها المجلس بدمياط للترويج لنفسه.

أصدر المجلس القومى للمرأة بياناً صحفياً اكد فيه على عدد من النقاط الهامة تتمثل فى :-

  • المجلس القومى للمرأة هو جهاز قومى حكومى يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة ويعمل لصالح مصر ،وهو ليس حزباً سياسياً يمكنه ممارسة العمل السياسى ،كما انه ليس من حقة أن يكون مؤيداً أو معارضاً لاى تيار أو فصيل سياسى .
  • إن المجلس القومى للمرأة منذ إعادة تشكيله فى فبراير 2012 وهو منفتح على كافة التيارات السياسية ،ويدعو كافة الأحزاب – على اختلاف توجهاتها- للمشاركة فى كافة الدورات التدريبية والفعّاليات التى ينظمها ،سعياً لبناء مصر .
  • أن الهدف من كافة الدورات التدريبية التى يعقدها المجلس هو توعية المرأة المصرية البسيطة ،وتثقيفها ،وتأهيلها لتشارك فى الحياة العامة جنباً إلى جنب مع الرجل ،دون تحيز لأى فريق أو تيار سياسى محدد.
  • يؤكد المجلس أنه أثناء انعقاد أى حدث ينظمه المجلس ،تظهر قلة تثير المشكلات وتحاول التطرق لموضوعات سياسية خارج نطاق الحدث ولكن المنظمين من المجلس يتصدون لهم بكل حزم .
  • مما سبق يتضح أن إثارة تلك المزاعم حول المجلس لها هدف واحد وهو النيل من المجلس وإثارة دعاية معادية له .

يناشد المجلس القومى للمرأة كافة وسائل الإعلام والرأى العام بعدم الإنصياع لأى دعاوى أو مزاعم غير واقعية تتعلق بالمجلس ،ولاتستند لاى حقائق أو وقائع جرت على ارض الواقع .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م