رؤية المجتمع المدنى فى محاربة العنف

وقد قام فد المجلس بالاشتراك في عدة اجتماعات على هامش لجنة وضعية المرأة، ومنها حضور اجتماع  قامت به دولة الدنمارك تحت عنوان " التحكم الاجتماعى كوسيلة من وسائل العنف"
حيث تناولت الجلسة الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة UNDP أفضل الوسائل لدعم وصول المرأة إلى الخدمات القانونية. وناقش المحاضرين أهمية إدراك المجتمع بدور المرأة وتغيير النمط  المجتمعي السائد نحو دور الرجل والمرأة والتحكم والسيطرة على المرأة. وأكد الحضور على الدور القوي الذي يقوم به المجتمع المدني في التوعية وتقديم الخدمات. كما أكدوا على ضرورة وضع سياسات من القاعدة إلى القمة على مستوى الحكومات والمجتمع المدني. وناقش الحضور دور الأفراد متمثلين في الرجال والنساء والشباب في إحداث تغيير مجتمعي وإصلاح في السياسات الهادفة لدعم المرأة.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م