المرأة و المشاركة السياسية

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية برئاسة المهندسة / سامية مصطفى بالتعاون مع مركز النيل للإعلام برئاسة أ/ عزة ماهر لقاء موسع حول " المرأة و المشاركة السياسية " يوم الخميس الموافق 8/10/2015 بمركز النيل للإعلام .

في البداية رحبت الأستاذة / عزة ماهر – مدير مركز النيل للإعلام بالسادة الضيوف و كافة المؤسسات التنفيذية المشاركة في اللقاء و أكدت على أهمية الإنتخابات القادمة و أن الصوت أمانة و واجب وطني .

ثم عرضت المهندسه / سامية مصطفي – مقررة الفرع في البداية الخدمات التي يقدمها الفرع  ( مكتب الشكاوي و المساندة القانونية للمرأة و مشروع بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان) كما عرضت سيادتها المجهودات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة لدعم المشاركة الساسية للمرأة و الدعم اللوجستي المقدم للمرشحات في البرلمان و أكدت علي إن مشاركة المرأة في التشريعات سيصب في مصلحة الأسرة و الطفل و المجتمع فهي الأقراب إلي مشاكلهم .

ثم أشار الدكتور/ ياسر سيف أستاذ العلوم السياسية أن للمرأة المصرية حق أصيل في المشاركة في قضايا الوطن و خاصا الساسية و تناول بعض الأمثلة للمراة من التاريخ و اشارا إلي دور فاطة الزهراء التي نادت بحق المراة في التعليم و دور المرأة المشهود في ثورة 19 و المنادة بحقها في التصويت في الانتخابات كما القي الضوء علي النظم الانتخابية المختلف      ( الفردي و القائمة ) و أوضح الاخطاء التي تؤدي الي ابطال الصوت .

وفي الختام أوصي الحضور بالمطالبة بزيادة نسبة التعيين من السيدات في البرلمان القادم لسد العجز من عدم و جود كوته للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م