المجلس القومى للمرأة يتضامن مع مبادرة المحاميات المصريات ضد تصريحات أبو اسلام

اعلن المجلس القومى للمرأة عن تضامنه الكامل مع البلاغ الذي تقدمت به مبادرة المحاميات المصريات للنائب العام ضد الشيخ أبو اسلام بشأن تصريحاته في عدد من القنوات الفضائية  ، والتى ورد فيها كلمات سب وقذف بحق نساء مصر من المتظاهرات السلميات .

 ويعرب المجلس عن أسفه الشديد واستنكارة لهذه التصريحات والتى يتم فيها تشوية صورة نساء مصر الفضليات والمناضلات والاتى كان لهن دور فاعل ومؤثر في ثورة 25 يناير ، حيث وقفن جميعهن يداً في يد في ميدان التحرير لمدة 18 يوماً الى جانب رجال مصر مطالبين فيها بالحرية والعدالة الاجتماعية.

ويؤكد المجلس أن نساء مصر لهن الحق في ممارسة حقوقها كاملة على قدم المساواه مع كافة ابناء وطنهن، حيث أن مشاركة نساء ورجال مصر الشرفاء في مظاهرات سلمية لمطالبة بحقوقهن، هو حق أصيل كفلته لهن الدساتير والقوانين الوضعية في جميع دول العالم ، وليس من حق أحد منعهم من التعبير عن رأيهم ، أو الاعتداء عليهم بالقول أو الفعل ، مشددا على ضرورة اتخاذ الاجراء الرادع ضد كل من يعتدى على كرامة المرأة المصرية وانسانيتها .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م