الكوادر النسائية تناقش دور القياديات ووصولهن إلى المناصب العليا

ناقشت القياديات النسائية التنفيذية في المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية، دور القياديات والتحديات التي تواجههن في تولي المناصب العليا بالدولة، والمؤسسات العالمية مثل الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، وكذلك سبل تمكين المرأة وتطوير معايير قيادة المرأة في مختلف المجالات.

وتحدث أغلب المشاركات في المؤتمر الدولي الثامن عشر للقياديات، الذي بدأ أعماله أمس في دبي وسط مشاركة واسعة من الكوادر النسائية المحلية والدولية .
وفي كلمتها، دعت فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية بوزارة التربية والتعليم في ذكرى مرور 105 أعوام على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، إلى تطوير معايير قيادة المرأة في المجالات المهنية المختلفة وخاصة في قطاع التعليم، عبر بناء رؤية واضحة تشمل تطوير آليات كسر الفجوة بين الجنسين وبحث التحديات والفرص المتاحة للمرأة القيادية في الحصول على المناصب العليا من خلال منهجيات حديثة ومواكبة للتطور .
واختار علي الكمالي مدير عام "داتاماتكس"، موضوع عن حصيلة وإنجازات المرأة"، مشيراً إلى أن المرأة شريحة مهمة وأساسية في المجتمع وهي الآن وبعد مرور أزمنة عديدة من حرمانها من حقوقها أصبحت تساهم في حركة التطور والتحديث في دول العالم المتقدم والنامي على السواء .
وقدمت الدكتورة هنية يوسفبور أستاذ مساعد - السلوك التنظيمي والموارد البشرية الجامعة الكندية في دبي ورقة عمل عن تمكين النماذج والشخصيات النسائية القيادية في المنطقة من الانضمام إلى الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية وأهم التحديات والفرص المتاحة لقياديات المنطقة للانضمام إلى مؤسسات الأمم المتحدة .
أما ورقة نور شما رئيس الاتصال المؤسسي وشؤون العلاقات بجامعة باريس السوربون - أبوظبي فقد تحدثت عن تمكين القياديات في القطاعات والصناعات المتنوعة، حيث أكدت أن المرأة حققت مكاسب كبيرة من خلال منحها الفرصة لإثبات قدرتها على العطاء والمشاركة في تنمية وطنها في مختلف مناحي الحياة .
وفي دراسة ميدانية بعنوان "نماذج وشخصيات قياديات نسائية ناجحة" تحدثت كل من الدكتورة ميرنا أبو طالب المدير التنفيذي في جمعية الإمارات الرقمية لدعم المرأة ودكتورة شيماء الكبيسي رئيس الجمعية عن أفضل الممارسات القيادية للمرأة وتجاربها وإبداعاتها في قيادة المشاريع والمؤسسات بكفاءة وتميز .
وشهدت جلسات اليوم الأول نقاشات مفتوحة حول العديد من القضايا الرئيسية، حول أهم الأدوار القيادية للمرأة

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/c9b2c15a-2148-453f-9816-6286ea6797b7 

 


 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م