"التمكين الاقتصادى للمرأة ..تحقيق الأهداف الانمائية للألفية "

galasشارك وفد مصر الرسمى برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة فى جلسة بعنوان "التمكين الاقتصادى للمرأة ..تحقيق الأهداف الانمائية للألفية " وذلك على هامش الدورة 60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة شارك فيه كل من السيدة Patricia Anne Kaliati وزيرة النوع الاجتماعى والطفل والعجز والحماية الاجتماعية بدولة ملاوى والسيدة Julia Duncan-Cassell وزيرة النوع الاجتماعى بدولة ليبيريا.
تحدث اللقاء عن أهمية دعم وتمكين المرأة اقتصادياً .. وكيف يمكن أن تقدم الحكومات الدعم لها سواء باصدار قوانين وسياسات خاصة بتمكين المرأة أو من خلال التدريب اللازم للوصول بهن إلي مستوي الجودة المطلوبة حتي تصل المرأة سيدة الأعمال صاحبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الي العالمية.

goals2وأكدت د.أماني عصفور رئيس اتحاد سيدات أعمال الكوميسا أن السيدات الأفريقيات هن اللاتي يقمن بزراعة الزهور والأكاديما ولكن يتم تجميع المحصول بأكمله لمحتكرين يقومون بتصنيع المنتج وتعبئته .. الأمر الذي يجعلهم يحصلون علي معظم الأرباح بينما تحصل المرأة الزارعة علي ربح طفيف يكاد لا يذكر ، مشيرة أن تمكين المرأة من التسويق والتعبئة والاعلان عن المنتجات يعظم من الربح الاقتصادي العائد عليها.

وقد انتهت لعده توصيات من أهمها العمل على تحقيق ريادة المرأة للأعمال فى المنطقة ..وأن يكون هناك مليون سيدة بسوق العمل فى 2020،وأكدت على أهمية وجود دليل دخول المرأة لسوق العمل وهو دليل ارشادى لأى امرأة تريد اقتحام سوق العمل ،
وقد أكد الحضور على ضرورة عمل كل من القطاعين الحكومى والخاص على تيسير حصول المرأة على التمويل اللازم مما يمكنها من الانتشار فى سوق العمل بقوة.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م