القومي للمرأة يهنئ المستشارة ياسمين عنبه والمستشارة بسمة أحمد فؤاد والمستشارة رنا أحمد طه لفوزهن في إنتخابات مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى كل من المستشارة ياسمين عنبه، المستشارة بسمة أحمد فؤاد، والمستشارة رنا أحمد طه، لفوزهن في انتخابات مجلس ادارة نادي النيابة الإدارية

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

" القومى للمرأة بسوهاج ' يواصل الشمول المالى لتمكين المرأة إقتصاديا

في إطار مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة ، ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذه المجلس ، نظم المجلس مجموعة ندوات بقرية أولاد يحيى قبلي بمركز دار السلام بمحافظةسوهاج بمشاركة أكثر من ١٠٠ سيدة لتعريفهن بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ، وأهدافه ، وتعريف الشمول المالى وأهميته ، وتحفيز السيدات على الانضمام ،  وذلك ضمن برنامج جلسات الدوار  ، وبالفعل لاقى المشروع قبولا لدى السيدات وانضم مجموعة منهن إليه .

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

فعاليات مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي بمحافظة المنيا

في إطار مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع #هيئةالأممالمتحدة_للمرأة ، ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذه المجلس، تم تنظيم لقاء جماهيرى بكنيسة قرية" قصر هور "التابعة لمركز ملوي  بمحافظة المنيا ، بحضور مشرفو المحافظة وعددا من رجال الدين بالقرية، واستهدف اللقاء ١٥٠ سيدة .  تضمن اللقاء تعريف السيدات بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي، وأهدافه، وتعريف الشمول المالى وأهميته، وتحفيز السيدات على الانضمام.

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

منتدى المنظمات الأهلية بالقومى للمرأة يعقد اجتماعها الدورى

عقد منتدى المنظمات الاهلية بالمجلس القومى للمرأة إجتماعه الدورى برئاسة الدكتورة عزة كامل المقرر المناوب للجنة المنظمات الاهلية ، وبمشاركة السيدة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة لجنة المشاركة السياسية ، وبحضور أعضاء المنتدى واعضاء لجنة المشاركة السياسية بالمجلس ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومى للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها خلال الفترة القادمة

عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدورى برئاسة الأستاذة مارى لويس عضوة المجلس ومقررة اللجنة وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

فعاليات مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي تتواصب بمحافظة أسيوط

في إطار مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة ، ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذه المجلس ، نظم المجلس فعاليات طرق الأبواب استهدفت عددا من السيدات بقرية الجهاينه بمحافظة أسيوط ، تضمنت تعريف السيدات بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ، و أهدافه ، وتعريف الشمول المالى وأهميته ، وتحفيزهن على الانضمام للمشروع .  وفى ذات السياق تم تنظيم لقاءا للسيدات اللاتى الدين اهتماما للانضمام للمجموعات ، لتعريفهن بالمشروع ، وأهدافه ،  وأهميته ، بحضور مشرفو المحافظة وعددا من رجال الدين .

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

القومى للمرأة ببنى سويف ينظم لقاءات طرق الأبواب ضمن مشروع الادخار والاقراض

في إطار مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة ، ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذه المجلس ، نظم المجلس لقاءات المهتمين وحملات طرق الأبواب بالقرى المستهدفة بمحافظة بنى سويف.  تضمنت الفعاليات تعريف السيدات بالمشروع ، وكيفية تكوين المجموعات الادخارية داخل قرى المشروع (بني عدي - الرياض- الزيتون- دنديل - كوم ابو خلاد- أشمنت - بهبشين- دلاص ) بمركز ناصر .

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

بالتعاون مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة: القومى للمرأة ينظم الدورة التأسيسية التاسعة لأعضاء النيابة الجدد

في إطار بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة ممثلا في ( مكتب شكاوى المرأة ) والنيابة العامة ممثله في ( معهد البحوث الجنائية والتدريب) ، تم تنظيم فعاليات الدورة التأسيسية التاسعة لعدد 200 من أعضاء النيابة العامة دفعة 2017  ، ، بهدف التوعية بدور المجلس القومي للمرأة في التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة ، وذلك بحضور المستشار  احمد السعيد مدير المعهد ، والأستاذة ولاء سليم الباحثة القانونية وخبير التخطيط الاستراتيجي بالمجلس ، والمستشار احمد النجار رئيس الاستئناف والمستشار القانوني لوحده مناهضه العنف ضد المرأة بالمجلس ، والدكتورة نهى صبري بالأمانة العامة للصحة النفسية.    حيث استعرضت الأستاذة ولاء سليم دور واختصاصات المجلس القومي للمرأة ، وألقت الضوء على البعد الدولي لقضايا المرأة ، و تحدثت عن خدمات واختصاصات مكتب شكاوى المرأة .     فيما عرض المستشار  أحمد النجار جهود وحده مناهضه العنف ضد المرأة بالمجلس ، وتحدثت الدكتورة نهى صبرى حول كيفية التعامل مع سيكولوجية المرأة المعنفه.

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م

رسالة المجلس القومي للمرأة بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بالمحافظات، ولجانه ، وأمانته العامة، بخالص التهاني الى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والى شعب مصر العظيم والمرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى التاسعة  لثورة 30 يونيو . وقالت الدكتورة مايا مرسي " إن ثورة 30 يونيو كانت بمثابه صحوة لجموع المصريين وقفوا خلالها ليقولوا لا .... لا  لتيارات الغش والضلال ...لا للعودة الى الوراء ....... لا للهدم والخراب... لا لطمس الهوية لأمة صاحبة حضارة عظيمة كان لها الفضل على جميع  شعوب العالم على مدار التاريخ ...أمة قادرة على أن تفرق بين قوى الخير وقوى الشر... بين الحقيقي والمزيف .. بين من يحب لها الخير وبين الحاقد الذي  يضمر لها كل الشر."     وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن هذه الثورة صححت مسار وطن كامل، خرجت فيها نساءه ..ورجاله ...شبابه... وشاباته... أطفاله بكل بطولة وبدون تردد أو خوف من المجهول، ليصنعوا درع لحماية الوطن ، وليبنوا مجد جديد لوطن خالد. وأكدت قائلة "أننا ونحن نحتفل بهذه الذكرى يجب أن نتذكر الدور الاستثنائي لنساء مصراللاتى أدركن  مبكراً خطورة ما تقوم به هذه الجماعة المحظورة حيث كانت المرأة المصرية هي أول من تأثرت بحكمها الظالم، حيث حاولت هذه الجماعة المحظورة  أن تقيض فيه دور المرأة المصرية وأن تلغى تاريخها المشرف ومساهمتها وأن تحاربها فى وطنها التى أخلصت في حبه والتى وقفت دائماً بجانبه، وأرادت أن تنتقص من مكتسباتها وحقوقها التي طالما حاربت من أجلها." وتوجهت رئيسة المجلس بخالص الشكر والتقدير والإمتنان لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية قائلة إنه "رأي المستقبل ببصيرته وحكمته ، وهو الذي حمل على عاتقه وبكل بساله  إنقاذ وطن هُدد في عقر داره  بالضياع..و بالاستيلاء عليه وعلى مقدرات شعبه لخدمة جماعة ترفض مسمى "وطن واحد للجميع."  وقالت الدكتورة مايا مرسي" شكراً سيادة الرئيس على كل ما تحقق للمرأة والذي ما كان ليتحقق دون إرادة سياسية واعية مستنيرة وغير مسبوقة ..  إرادة سياسية عاهدت وأوفت .. ودافعت وإنتصرت لحقوق المرأة المصرية ..مصر العظيمة العتية دولة ضربت مثالا يحتذى به في إحترام وتقدير المرأة، إيماناً بأن تمكينها واجب وطنىّ وحقّ أصيل من حقوق الإنسان " مضيفة "  خالص امنياتى من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة التاريخية على مصرنا الغالية وشعب مصر العظيم بالخير والأمن والرخاء" .

السبت 02 يوليو 2022 02:32 م