لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة تنظم ندوتين توعويتين حول "طرق الوقاية من الأمراض المزمنة وأسباب الوفاة المفاجأة والصحة الانجابية" ، الاولى بالتعاون مع فرع المجلس بمحافظة سوهاج ومحافظة الاسماعيليه

نظمت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة ندوتين توعويتين حول "طرق الوقاية من الأمراض المزمنة وأسباب الوفاة المفاجأة والصحة الانجابية" ، الاولى بالتعاون مع فرع المجلس بمحافظة سوهاج ، بحضور الدكتورة سحر وهبى مقررة فرع المجلس بمحافظة سوهاج ، والاخرى بمديرية الزراعة بالتعاون مع مركز النيل للاعلام بمحافظة الإسماعيلية ، وقد شهدتا حضور الدكتورة جميلة نصر عضوة لجنة الصحة رئيس قسم القلب والأوعية الدموية جامعة قناة السويس.

حيث أكدت الدكتورة جميلة نصر على ضرورة تناول الخضروات الطازجة والبعد عن الوجبات الجاهزة المسببة للسمنة وممارسة رياضة المشى نصف ساعة يوميا للمحافظة على صحة القلب، وشددت على أهمية دور المرأة فى تنظيم اسرتها وقدرتها على الحفاظ على صحتها وصحة أسرتها مؤكدة أنها الحلقة الأهم داخل الأسرة المصرية .

 

كما تضمنت الندوات توعية الفتيات والسيدات بضرورة تغيير نمط الحياة والاهتمام بأمراض القلب والأمراض المزمنة والبعد عن التدخين الذى يعد السبب الرئيسى للوفاة وضرورة الإبتعاد عن القلق والتوتر الذى يسبب السكتة القلبية المفاجأة. 

 

وقد شهد اللقاء تفاعلاً متميزاً من الحضور، وقد خلصت الندوات الى عدة توصيات هامة منها إعداد رسائل صحية موحدة للمحافظات وتكون الانطلاقة من محافظة سوهاج.

البوم الصور

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م