المجلس القومي للمرأة يطلق أمسيات الأسرة المصرية بعدد من قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  ، استكملت فعاليات " أمسيات الأسرة المصرية "  التى ينظمها المجلس القومي للمرأة، واستهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال بعدد من قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظات الجمهورية ، خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٣١ مارس ٢٠٢٣ . 
هذا وتشمل الأمسيات عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع القومي لتنمية الأسرة ، والتي تم صياغتها ببساطة لتنطلق على لسان الاراجوز والعرائس المتحركة  لتشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور ، كما تشمل الامسية  فقره التنوره وغيرها من الفقرات.
وعلى هامش الأمسيات تم تنظيم ورش ورسم وتلوين و رسم على الوشوش للأطفال .  
تأتى أمسيات الأسرة المصرية في إطـار حرص المجلس القومي للمرأة على استكمال مسيرة  العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الاسرة المصرية. 
#المجلس_القومي_للمرأة 
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م