الدكتورة مايا مرسي تشهد افتتاح المرحلة الأولي من مستشفي بهية الشيخ زايد

 

 

شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مساء أمس افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى بهية الشيخ زايد، بحضور الدكتورة نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقا، والعديد من الشخصيات العامة. 

وخلال كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقه مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي بجميع محافظات الجمهورية بالمجان، وتهدف الى العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات، مؤكدة أنه تم فحص ٢٣ مليون سيدة بالمبادرة كما أدت المبادرة إلى انخفاض نسبة الوصول إلى المرحلة الثالثة والرابعة من الأورام.

كما توجهت بخالص الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على العمل بمستشفى بهية وكل الشركاء وأعضاء مجلس الإدارة والأطقم الطبية والهندسية والعمالة.

 وأشادت الدكتورة مايا مرسي بالإنجاز الذى حدث بالإنتهاء من بناء المرحلة الأولى خلال فترة قصيرة مدتها ١٠٠٠ يوم، مؤكدة أن بهية مستعدة من الآن لإستقبال ١٠٠٠ سيدة في اليوم.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس مستمر فى دعمه لبهية لإفتتاح المرحلة الثانية خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣، وهو شهر رفع الوعى بسرطان الثدي. 
وقامت رئيسة المجلس بجولة تفقدية بالمستشفى، معربة عن إنبهارها وسعادتها بكل ما تم تحقيقه حتى الآن بمسيرة الحلم الكبير لبناء الكثير من المراحل ببهية لإستقبال وفحص أكبر عدد من السيدات.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م