«سيدات وأمهات ملهمات حول العالم» تحت رعاية المجلس القومي للمرأة

بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة، وتحت رعاية المجلس القومي للمرأة، ووزارات الثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، نظمت منصة راحة بالي فعالية كبرى تحت عنوان «سيدات وأمهات ملهمات حول العالم»، شهد أكبر عروض عالمية وأنشطة لكل الأسرة من الأطفال والأمهات والآباء، ومن أكبر التجمعات لسيدات أعمال يعرضن فيه مشروعاتهن الصغيرة والمتوسطة.

    وقد تضمنت الفعالية جناح للمجلس ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  في 20 محافظة، وقد تنوعت المنتجات ما بين السجاد اليدوي والمصنوعات الجلدية والزينة استعدادا لشهر رمضان وفوانيس من الكروشيه و حلي ومنتجات أسوان والصابون والمنتجات العطرية.

علاوة على عرض حى لمنتجات السيدات المتدربات بمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، قامت به المستفيدات من محافظتى الأقصر والغربية وأنتجن فيه وحدات اضاءة بالاورجنزا، وقد شهد الجناح حضور ما يزيد عن ٢٠ ألف فرد.

هذا وقد أثنى السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر على جودة المنتجات.

     كما تضمن الحدث عرض إنجازات سيدات عظيمة في جميع أنحاء العالم كجزء من التوعية بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك فى إطار دعم كل من المجلس القومي للمرأة ومنصة راحة بالي للسيدات والأمهات.

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م