المجلس القومي للمرأة يشارك بجناح لعرض منتجات السيدات في معرض "ديارنا"

شارك المجلس القومي للمرأة بجناح لعرض منتجات السيدات في معرض "ديارنا" الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع بنك الإسكندرية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من ٢٥ فبراير حتى ١١ مارس .

وقد ضم جناح المجلس قسم لعرض منتجات التدريبات الحرفية للسيدات من محافظات الاسكندرية وأسوان ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

وشمل جناح المجلس ايضا عرض حي للسيدات المتدربات بمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالمحافظات المستهدفة من الأقصر والغربية، حيث قامت السيدات بتنفيذ مجسم "فانوس رمضان" من المكرمية، إلى جانب عرض آخر أنتجت فيه سيدات الأقصر سلاسل بتقنية الخرز والنول.

 كما ضم الجناح عرض منتجات لثلاثة رائدات أعمال ما بين (حلى وملابس من الكروشيه والسجاد).

وقد لاقى جناح المجلس قبولا واستحسانًا كبيرا من الجمهور من حيث لجودة المنتجات وأشكالها المميزة.

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م