مكتب شكاوى المرأة يشارك بجناح فى قمة المناخ COP 27

 


يشارك مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة بجناح داخل  المنطقة الخضراء green zone ضمن فعاليات مؤتمر  المناخ cop27 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6-18 نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ
   وصرحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أن جناح المكتب يضم مجموعة من محامى واخصائيين نفسيين للمكتب يعملون كنقاط مساعدة داخل المنطقة الخضراء green zone   لاستقبال شكاوى التعدي والتحرش وخاصة التحرش الجنسي للمشاركات بقمة المناخ - والمجرمة بالقانون المصري، والوارد منها نموذجاً بمدونة السلوك الخاصة بمنع التحرش ، موضحة أنه يتم اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الشكاوى المستقبلة، واتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا للقانون المصري  ومدونة السلوك الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة  الإطارية لتغيير المناخ
واضافت رئيسة المجلس أن المكتب يستقبل الشكاوى عبر قنوات الإستقبال المختلفة سواء من خلال نقاط المساعدة الموجودة فى الجناح الخاص باستقبال الشكاوى بالمنطقة الخضراء،  أو من خلال الخط الساخن (15115) الذى يعمل 24 ساعة يومياً أو عبر الواتساب على رقم ( 01007525600 20+)
تجدر الاشارة الى أن مكتب شكاوى المرأة  هو الآلية الوطنية لتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة واحالتها لجهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة. ومن ثم ابلاغ السلطات العامة عن اية انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.
ويقدم المكتب المشورة النفسية والقانونية ضمن إختصاصات  المكتب بشكل عام في 12 اختصاص وتصنيف خاص بشكاوى السيدات، ومنهم شكاوى العنف ضد المرأة.

 

The Complaints Office of the National Council for Women (NCW) is participating with a Booth in the Green Zone within the activities of COP 27, hosted by Egypt from 6-18 November 2022 in Sharm El-Sheikh.
Dr. Maya Morsy, President of NCW, stated that the Office booth includes a group of lawyers and psychologists who work as focal points within the Green Zone to receive complaints of assault and harassment, especially sexual harassment of the participants in the climate summit - which are criminalized by Egyptian law, and which is a template of the code of conduct to prevent harassment. She explained that the necessary measures are taken to deal with received complaints, in accordance with Egyptian law and the code of conduct of the United Nations Framework Convention on Climate Change (UNFCCC).
The President of NCW added that the Office receives complaints through various reception channels, whether through the focal points in the Receiving Complaints Booth in the Green Zone, or via the Hotline 15115, which operates 24 hours a day, or via WhatsApp at 01007525600+20.
It is noteworthy that the Complaints Office is the national mechanism for receiving and studying complaints about violations of women's rights and freedoms, referring them to the competent authorities, working to resolve them with the concerned authorities and providing the necessary judicial assistance, and therefore, informing the public authorities of any violations of women's rights and freedoms.
The Office provides psychological and legal advice within its specializations in general, in 12 specializations and classifications of women's complaints, including complaints of violence against women.

البوم الصور

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م