" القومى للمرأة " يختتم فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزواج بمحافظة سوهاج

في اطار المشروع القومي لتنمية  الأسرة المصرية ، "  وضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ، اختتمت أمس  فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزَّواج بقرى محافظة سوهاج ، والتي تأتى في اطار التعاون  القائم بين المجلس القومي للمرأة والازهر الشريف ومؤسسة حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسة ويل سبرينج، ومبادرة "معاً لنبقى ،     وقد شارك في تقديم ورش العمل الأستاذة ولاء سليم    منسق عام مبادرة "معا لنبقى" بالمجلس ومديرة اداره المتابعة والتقييم بمكتب شكاوى المرأة ، والأستاذة آية أحمد مقدمة المشورة الأسرية ومحاميه بمكتب الشكاوى ، و الشيخ عصام شاكر    مشرف عام وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، والدكتور  زكريا متولى   - مشرف برنامج التوعية الاسرية والمجتمعية بالمركز،  و الأستاذة اماني فرج نجيب مدير أول مشروعات بمؤسسة ويل سبرينج  ، واستمرت الفعاليات على مدار يومين.
    حيث أشاد  ممثلو المجلس القومي للمرأة بالتعاون المثمر والفعال  مع مؤسسة "حياة كريمة"  وجهودها في خدمة قضايا المجتمع ، وذلك عبر إتاحة الفرصة لعقد عدد من ورش العمل الخاصة بالمقبلين على الزواج لتشكيل أسرة سوية سليمة . 
   هذا وقد تناولت ورش العمل التعريف بأساسيات اختيار شريك الحياة للمقبلين على الزواج ، و التخطيط الانجابي السليم ، وكيفيه الحفاظ على صحة الام والطفل، والتربية الايجابية ، والتنشئة المتوازنة، والرعاية بالمساواة بين الأمومة والأبوة، ومدى تأثيرها على حياة ومستقبل الأبناء والأسرة والمجتمع ككل ، بالإضافة الى التعريف بأساليب التواصل الإيجابي الفعال بين الزوجين، وكيفية المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والتربية السليمة التى تبدأ منذ أول ايام الحمل وحتى مرحلة البلوغ.
  كما تضمنت ورش العمل عرض نبذة عن مشروع تنمية الأسرة وأهدافه والمستهدفين منه، هذا إلى جانب  تناول المهارات اللازمة لإكتشاف الذات و المعتقدات الأساسية. .

البوم الصور

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م