د. مايا مرسي والمستشار هانى عبد الجابر يوقعان بروتوكول تعاون بعنوان " بنى سويف محافظة صديقة لذوى الاعاقة "

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم برتوكول تعاون مع كل من المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف و الأنبا اسطفانوس ممثل عن اسرة المنتصرين بمطرانية ببا والفشن و سمسطا تحت عنوان " بنى سويف محافظة صديقة لذوى الاعاقة " بحضور الدكتورة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة المراة ذات الاعاقة بالمجلس .

أعربت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بوجودها فى محافظة بنى سويف مؤكدة ان هذا اللقاء يعطى رسالة إلى أبناء محافظة بنى سويف أن الاهتمام بتنمية الأشخاص ذوى الإعاقة يعد جزءا أساسياً من تنمية المجتمع ،مؤكدة ان المرأة ذات الإعاقة والأم لطفل ذى إعاقة هى من تحمل العبء كاملا مؤكدة على ضرورة تيسير كافة الإمكانيات لتوفير حياة كريمه لها ولاولادها ، مؤكدة على ضروة الاهتمام بهذه الفئة في المجتمع .

وأكد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف على ان مبادرة " محافظة صديقة للاشخاص ذوى الإعاقة " تمثل خطوة لدمج الاشخاص ذوى الإعاقة بالمجتمع

،مضيفا ان تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة ياتى فى أولويات خطة المحافظة ، مؤكداً انه تم اختيار أكبر 9 مساجد بالمحافظة لترجمة صلاة الجمعة للأشخاص ذوى الاعاقة السمعية.

مشيراً أنه على تواصل مع كافة المحافظين لتعميم المبادرة فى كافة المحافظات.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس على ان محافظة بنى سويف تعتبر اول محافظة صديقة للاشخاص ذوى الإعاقة ، مشيرة الى دور المجلس القومى للمرأة فى خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال الأنشطة التى تنظمها لجنة المرأة ذات الإعاقة مضيفة ان اللجنة يمثلها مقعد للمرأة ذات الإعاقة فى جميع فروع المجلس بالمحافظات.

كما أوضحت د. هبة ان المرأة بطبيعة دورها العصري أصبحت تتردد على الشارع بصفة مستمرة وأن مبادرة محافظة صديقة لذوى الإعاقة تخدم المراة ذات الإعاقة و الام لطفل ذو إعاقة عن طريق رفع كافة العوائق التى تقابلهم خلال الحياة اليومية.، مؤكدة أن المبادرة تعتبر نموذجا ناجحا لكافة افراد المجتمع.

كما أشارت د. هبة هجرس ان المجلس عمل على توعية المجتمع بأن المراة ذات الإعاقة جزء من المجتمع بالإضافة إلى توعية المراة ذات الإعاقة بحقها السياسي وههو ما انعكس على مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية الماضية.

اكد الأنبا اسطفانوس على ان المبادرة تعمل على تيسير كافة العوائق التى تقابل الأشخاص ذوى الإعاقة منها توفير مصاعد خاص بالأشخاص ذوى الإعاقة و توفير علامات إرشادية للصم بالإضافة إلى تأهيل الأشخاص ذوى الاعاقة ليكونوا منتجين وجزء نافع فى المجتمع.

وأكد الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة العمل كنسيج واحد لخدمة المجتمع مضيفا ان مساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة فى ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعى يعمل على دمجهم فى المجتمع وخدمة الوطن.

وفى الختام أهدى المستشار هانى عبد الجابر درع المحافظة للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة تكريما لها على جهودها لتمكين المرأة،

كما أهدت الدكتورة مايا مرسي درع المجلس للمستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف و الانبا اسطفانوس أسقف مطرانية ببا و الفشن والدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف.

يذكر أن هذا البروتوكول يهدف إلى تيسير الحياة على السيدات ذوات الإعاقة بالمحافظة من خلال تعديلات بسيطة فى الشوارع والهيئات الحكومية والاماكن العامة لرفع اى صعاب يتعرض لها الأشخاص ذوى الإعاقة فى حياتهم اليومية.

هذا وقد افتتحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراة و المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف عددا من الاماكن التى تم تهيئتها للاشخاص ذوى الاعاقة بمحافظة بنى سويف خلال زيارتها للمحافظة وتوقيع البرتوكول التعاون وذلك بمسجد النصر و مطرانية ببا بمركز " ببا " ، مدرسة الصنايع ، بالاضافة الى مدرسة الجلاء الابتدائية

كما تم تهيئة مدرسة الاعدادية بنات و الادارة الزراعية بمركز الفشن ، بحضور النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومى للمراة و مقررة لجنة المراة ذات الاعاقة.

حيث أشادت الدكتورة مايا مرسي بالأعمال التى تم إنجازها للتسهيل على الأشخاص ذوى الإعاقة مؤكدة على ضرورة نقل خبرة ما تم انجازه على أرض الواقع إلى كافة المحافظات.

فيما أكد المستشار هانى عبد الجابر أن اليوم عرس حقيقي لذوى الإعاقة بالمحافظة وتلاحم وطنى من اجل التسهيل على ذوى الإعاقة

مضيفا انه تم انجاز العديد من الامكانيات داخل الهيئات الحكومية والمستشفيات عن طريق توفير منافذ خاصة لذوى الإعاقة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م