صحة المراة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية

اختتمت أمس فعاليات ورشة العمل لتدريب مدربات حول "صحة المراة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية " وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى ضمن مشروع الألف يوم الذى ينفذه البرنامج بالتعاون مع بنك التنمية الألمانى kfw ، والتى استهدفت 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة .
و فى الختام أشارت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس جمعية القلب المصرية وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس على أهمية الغذاء الصحى المتوازن فى حماية الإنسان من أمراض القلب مؤكدة أن الغذاء يشكل خطر كبير على الصحة مثل نفس الخطر الذى يسببه التدخين والعادات الضارة مؤكدة ان الإنسان يستطيع أن يعيش بصحة جيدة دون معاناة من الأمراض المختلفة اذا اهتم بنوعية الغذاء والرياضة واتباع العادات السليمة فى التغذية .
وأشادت دعاء عرفة ممثلة البرنامج العالمى للغذاء بمخرجات ورشة العمل التى تعبر عن مبادرات مختلفة قامت المشاركات بوضعها لترجمتها الى حلول للعديد من المشكلات المتعلقة بالغذاء والصحة فى المحافظات المختلفة مشددة على ضرورة العمل على تنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع. كما عبر الدكتور وائل إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد والمستشار الاقليمى لصحة المرأة عن سعادته بالأفكار المبتكرة التى وضعتها المشاركات فى الورشة ضمن مبادراتهن للمساهمة فى ايجاد حلول للمشكلات فى محافظتهن .
وأكدت الدكتورة لينا عزت استشارى التغذية العلاجية على ضرورة الاهتمام بتلك المباردات التى تعبر عن الواقع الفعلى لمشكلات التغذية والصحة فى كل محافظة باختلاف طبيعتها الجغرافية والوضع الاقتصادى والاجتماعى للطبقات المختلفة .
وفى نهاية الورشة تم توزيع شهادات تقدير على المشاركات .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م